صور.. ردينة الحجري أول امرأة عمانية تعين في منظمة عالمية  

0

نون سلطنة عمان   

للمرة الأولى يقع اختيار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لـ الأمم المتحدة على شخصية نسائية عمانية هي « ردينة بنت عامر الحجرية » ليتم تعيينها عضو  في منظمة OMECA وتتقلد منصب مستشارة لمنطقة الخليج العربي في مجال الرياضة وخدمة المجتمع وهذه المنظمة تعد منبرا مركزيا للأمم المتحدة في التفكير الإبداعي والتنمية المستدامة.

ردينة بنت عامر الحجري هي أول امرأة تتقلد منصب مديرة متحف في سلطنة عمان وحاصلة على ماجستير اللغة الانجليزية لها باع كبير في النشاط الثقافي والاجتماعي في سلطنة عمان ومشاركات عديدة في المحافل الدولية .

مسيرة تاريخية وتراثية حافلة لأكثر من خمسة عشر عاما جعل من ردينة الحجري الاختيار الأمثل لمنظمة OMECA العالمية بعد رصد تاريخها ونشاطها في المجالات المختلفة بالدولة. انضمت ردينة الحجري إلى اللجنة الاوليمبية عام 2017 لتصبح أول عضو  في اللجنة الاوليمبية العمانية للرياضة والمجتمع وهى لجنة تعنى بتنشيط الرياضة في المجتمع وحث الأفراد على ممارستها وإبراز أهميتها ومن ثم تم اختيارها من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة لتصبح أول عضو نسائي من سلطنة عمان يتم تعيننها  .

وحول اختيارها كعضو  في منظمة OMECA قالت ردينة الحجري بكل تأكيد أنا فخورة كوني أول امرأة عمانية تتقلد هذا المنصب في هذه المنظمة العالمية وأتمنى أن أصبح قدوة لجميع النساء العربيات والخليجيات والعمانيات وان يكون للمرأة العمانية مكانتها في المحافل الدولية وقرارها وكلمتها المسموعة ، وأضافت نحن من أوائل البلدان التي تقلدت فيها المرأة منصب وزيرة ونائب رئيس البرلمان وعضوات بمجلس الشورى فقد أولى صاحب الجلالة الشيخ قابوس بن سعيد حفظه الله المرأة اهتماما كبيرا ومنحها مناصب قيادية وخصص لها يوما للاحتفال بها سنويا لتكريمها على انجازاتها .

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This