صور.. «بعد 30 سنة» معرض نوار وتيفانيان بالمركز الثقافي الروسي

نون القاهرة  

يفتتح أليكسى تيفانيان، مستشار السفارة الروسية، ومدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، والفنان الكبير الدكتور أحمد نوار، معرضاً تشكيلياً للفنان الروسي ديمتري أفيريانوف بعنوان «بعد 30 سنة»، وذلك في السابعة مساء الأحد 8 ديسمبر الجاري، بقاعة المعارض الكبرى بـ المركز الثقافي الروسي بالدقي.

يضم المعرض 30 لوحة من الزيت والألوان المائية وتقنية تمبرا تتناول مشاهد للبحر والطبيعة الساحرة في مصر وروسيا، ومشاهد من الطبيعة بمدينة الفيوم، وأيضا مشاهد لمصر التاريخية في العصور المختلفة حيث تأثر الفنان بالاحتفالات الشعبية المصرية وطقوس الفلاحين المصريين والعصر البطلمي ورحلة العائلة المقدسة.

أخبار ذات صلة:

  1. المركز الثقافي الروسي ينظم معرض كاريكاتير من مصر وروسيا
  2. العرض الأول لفيلم «ماتروشكا» بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة
  3. صور.. ليلة روسية رائعة علي شاطئ النيل

والفنان ديمتري أفيريانوف عضو إتحاد التشكيليين الروس وهو مصمم معماري وخريج أكاديمية الفنون في بيتربورج وكانت أخر زيارة له إلى مصر منذ 30 عاماً عندما نظم له المركز الثقافي الروسي معرضاً وظل طوال هذه السنوات على أمل العودة وزيارة مصر.

ويعلق أفيريانوف على عودته إلى مصر بقوله «إن تأثير الزيارة الأولى ظل قوياً بداخلي طوال 30 عاماً، ولازلت أذكر بهجة الحياة والبساطة والطيبة لدى الناس ودفء المصريين، والدهشة التي عشتها في أحضان الحضارة المصرية، فقد منحتني شمس مصر الدفء الذي لم ينطفئ طوال هذا الزمن، فكان قراري بعد العودة إلى بيتربورج في روسيا أن أقتنى بيتاً في مدينة سوتشي التي تقترب شمسها من شمس القاهرة»، مضيفا جاءت عودتي إلى مصر بزيارة ومشاركة في ملتقى أرسينوى الدولي للفن المعاصر بقرية تونس بالفيوم، الذي منحنى طاقة إبداعية سوف تمتد لسنوات.

من جانبه رحب تيفانيان بالفنان الروسي العائد بعد 30 سنة لتنظيم معرضه الحالي في إطار التحضير لعام الثقافة المصرية الروسية مطلع العام القادم.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...