فيديو.. شلل تام في باريس وإغلاق برج إيفل

نون وكالات

تشهد العاصمة الفرنسية باريس ، اليوم الخميس، اضراباً واسعاً من موظفي قطاع المترو  اعتراضا على مشروع إصلاح قانون التقاعد، الأمر الذي سيؤدى إلى إغلاق 11 خط مترو من أصل 16 بشكل كامل طيلة اليوم الخميس فيما ستشهد حركة 5 خطوط أخرى أعطال كبيرة.

وتتوقع تقارير فرنسية أن يستمر الإضراب حتى يوم الأحد المقبل على الأقل وسط دعوات إلى إضراب مفتوح، وفي هذا الصدد أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية عن توقف 90% من الرحلات التي تربط بين المدن الفرنسية عبر القطارات، ليتم بناءً على هذا إغلاق الجامعات والمدارس هناك، لتعذر وصول الطلاب.


وقررت الشركة المستقلة للنقل الباريسي للحد من هذه الأزمة، تواجد خدمات مجانية للنقل تشمل استخدام الدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية العمومية لمدة محدودة مجانا، ويستقل بعض الموظفين سيارة أجرة لكي يصلوا لعملهم على أن تمولهم الشركة لاحقاً بدل المبلغ المدفوع، على أن يعمل البعض الآخر إلكترونياً من المنزل.

وامتد هذا التأثير إلى عدد من المدن الكبرى هناك مثل مارسيليا وتولوز ومنبيلييه ورين وليون ، ووصفت التقارير إضراب اليوم ب”الخميس الأسود” نبعد أن أعلنت إدارة  برج إيفل في باريس عن إغلاق البرج اليوم .

ونشرت الداخلية الفرنسية  عدد من عناصر الأمن  في العاصمة باريس من أجل السيطرة على أي تجاوزات وتأمين التظاهرات، ومن المتوقع أن يصل عدد المظاهرات خلال الأيام المقبلة، إلى 250 مظاهرة بعد وجود دعوات من النقابات العمالية.

  t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...