شاهد..فلسطينيون يرشقون وفدا أمريكيا بالبيض

رشق ناشطون فلسطينيون قرب بيت لحم، اليوم الاثنين وفدا أمريكيا بالبيض، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية إن مجموعة من الناشطين نظموا وقفة أمام النادي الأرثوذكسي ببلدة بيت جالا، احتجاجا على حفل نظم لتخريج طلبة تلقوا دراستهم من خلال برنامج أمريكي.

وأضاف الشهود أن الوفد غادر المكان بعد رشقه بالبيض، فيما هتف الناشطون بعبارات منددة بالقرار الأمريكي، والتي تصف أمريكا «بدولة الإرهاب».

وندد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية بالحادث قائلا: «مع أنه لم تكن هناك إصابات، إلا أن الحديث يدور عن محاولة ترهيب واضحة. الولايات المتحدة ترفض استخدام العنف أو الترهيب للتعبير عن معتقدات سياسية».

وأضاف المسؤول أن وفد القنصلية الأمريكية زار بيت جالا بغرض «الترويج للتعليم والتبادل الثقافي مع الشعب الفلسطيني».

وعلقت السلطة الفلسطينية اتصالاتها مع المسؤولين الأمريكيين بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب، في 6  ديسمبر الماضي، قراره الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيلية ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب.

وفي 14 مايو، يوم تدشين السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، استشهد 62 فلسطينيا أثناء مظاهرات في قطاع غزة، برصاص الجنود الإسرائيليين المتموضعين وراء السياج الفاصل بين إسرائيل والقطاع.

وتبرر إسرائيل تصرفات جنودها بضرورة منع تسلل «إرهابيين» من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، فيما تستعد السلطة الفلسطينية للتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة إسرائيل على ارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...