فنون ونجوم

شاهد.. شاكيرا تشعل مهرجانات الأرز الدولية  

فقدمت الفنانة العالمية من أصل لبناني شاكيرا، عرضاً فنياً ضخماً في الليلة الاولى من مهرجانات الارز الدولية، وتفاعل معها الجمهور والذي قدر بنحو 13 الف شخص، و تمايل وغنى معها كما تمايل الارز على انغام الموسيقى والغناء والرقص التي ملأت المكان.

وحضرالسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، السفيرة الكولومبية في لبنان جورجينا ملاط والنواب: جوزيف اسحاق ، شوقي دكاش وزياد حواط وعقيلاتهم. النائب السابق د. مصطفى علوش، الدكتورة مي الشدياق، وعدد من رؤساء اتحاد البلديات والبلديات ورجال الاعمال والفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والاعلامية.

قبل بداية الحفل رحبت رئيسة مهرجانات الارز النائب ستريدا جعجع بالفنانة شاكيرا على المسرح بكلمة باللغة الانكليزية قالت فيها: «الشعب اللبناني وانا نرحب بك في بلدك الام لبنان. نحن بغاية السعادة لوجودك معنا في ارض جذورك، وخصوصا بالقرب من غابة ارز الرب الدهرية، والتي تزين وتتوج إحدى أرزاتها علم بلادنا الذي تستحقين أن يهدى لك».

كما كانت التجهيزات الفنية ضخمة من مسرح واضاءة وصوت وشاشات،اما تصميم المسرح، فقد جاء على شكل ثلاث ممرات، مكنت الجمهور الواقف والجالس على المدرجات من مشاهدة شاكيرا عن قرب، ومن التفاعل معها ومع آدائها . وكعادته، أصر رئيس اتحاد بلديات القضاء على أن تكون طرقات المنطقة مميزة بنظافتها ككل صيف، وباشرت فرق التنظيفات بانجاز العمل قبل اسابيع، وفرق الصيانة بصيانة الطرق، وتركيب عواكس ضوئية درءاً لخطر الضباب.

هذا وغصت فنادق المنطقة بالحجوزات قبل اسابيع. وأمنت بلدية بشري مواقف جديدة في منطقة الارز لاستيعاب الكم الكبير من السيارات الوافدة إلى المنطقة، فلم يشعر احد بزحمة سير وكانت الاجواء مريحة. وكعادتها أمنت البلدية جولات سياحية مجانية لمن اراد من نزلاء الفنادق إلى المواقع السياحية في القضاء برفقة دليلات سياحيات من مكتب شؤون المرأة في «القوات اللبنانية» في بشري .

والمواقع هي: غابة ارز الرب – متحف جبران – مار شربل بقاعكفرا حديقة مار جرجس ومزار مار الياس في حدشيت.

واستمع الزوار الذين توجهوا بالباصات من بيروت والمتن وكسروان وجبيل وطرابلس والكورة من الدليلات السياحيات للجنة مهرجانات الارز الدولية الى معلومات تاريخية وسياحية عن قرى وبلدات منطقة بشري التي مروا فيها وصولاً الى الارز. اما طلاب القوات اللبنانية فكانوا عند جادة سمير فريد جعجع يستقبلون القادمين الى المهرجان ويرحبون بهم ويقدمون لهم مياها معدنية. كذلك قدمت الضيافة أثناء استقبال الفنانة شاكيرا في مطار رفيق الحريري الدولي. وتولت الاجهزة الامنية والعسكرية من جيش اللبناني وقوى امن داخلي حفظ الامن في منطقة المهرجان.

الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك