شاهد.. رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يعود إلى الأرض

 نون وام   

ودع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري محطة الفضاء الدولية صباح اليوم الخميس، مع زملائه رائد الفضاء الأمريكي نك هايغ ورائد الفضاء الروسي ألكسي أوفشينين، استعدادا للعودة إلى الأرض على متن المركبة سويوز أم أس 12.

وتبدأ مراحل الهبوط من محطة الفضاء، بإغلاق مدخل المركبة، ثم انفصالها. وبعدها تستعد المركبة لدخول الغلاف الجوي، قبل انفصال وحداتها، وبعدها، يجري فتح المظلات وإطلاق المحرك للهبوط السلس، قبل لمس المركبة الأرض.


وذكرت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية روسكوزموس أن البوابات بين المركبة الفضائية  SoyuzMS12  وبين محطة الفضاء الدولية مغلقة، وسيتم إلغاء التثبيت بينهما على الساعة 07:37 حسب التوقيت العالمي.

وقالت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، على حسابها الرسمي في تويتر، إنه «تم تأكيد انفصال المركبة عن محطة الفضاء»، مضيفة «طاقم الرحلة انطلق بنجاح في حدود 3:37 بالتوقيت المحلي».

هذا ومن المتوقع أن تهبط المركبة في كازاخستان عند 2:59 مساء اليوم الخميس بتوقيت الإمارات.

وانطلق هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، الأربعاء الماضي، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يزور المحطة، وذلك على متن مركبة انطلقت من كازاخستان.

وقضى هزاع المنصوري 8 أيام في محطة الفضاء الدولية، التي تعد المشروع العلمي والتكنولوجي الأكثر تطورا والأعلى تكلفة على الإطلاق، في تاريخ استكشاف الفضاء.

 

أخبار ذات صلة:

  1. شاهد.. هزاع المنصوري يلتقط صورة لمكة المكرمة من الفضاء   
  2. هزاع المنصوري مغردا.. أوثق حلمي من السماء
  3. فيديو.. تفاصيل مكالمة الشيخ محمد بن راشد لهزاع المنصوري في الفضاء
  4. مباشر.. لحظة دخول رائد الفضائي الإماراتي هزاع المنصوري للمحطة الدولية
  5. مباشر .. انطلاق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري للمحطة الدولية
  6. 15 تجربة فضائية يجريها الإماراتي هزاع المنصورى
  7. هزاع المنصورى اول رائد فضاء إماراتي
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This