«شاعر المليون» يختتم مقابلات الشعراء في الأردن ويستعد لجولة السعودية

 نون الأردن    

اختتمت مساء أمس الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان، جولة مقابلات الشعراء لمنافسات برنامج الشعر النبطي «شاعر المليون»، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي استمرت على مدار يومي 24 و25 سبتمبر الجاري في فندق موفنبيك عمان، فيما تستعد اللجنة حالياً لجولة عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، والتي ستكون خلال الفترة من 5 ولغاية 9 أكتوبر القادم في فندق فور سيزنز.

وفي هذا الإطار، أكد عبيد خلفان المزروعي مدير البرنامج ومدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، أن محطة الأردن ضمن جولة شاعر المليون، تعد من المحطات المهمة نظراً لاستقطابها عدداً كبيراً من الشعراء على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية وبعض الدول العربية المجاورة.

وأعرب المزروعي عن امتنانه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الأردني الأصيل والذي تمثل في دعوة عضو لجنة تحكيم البرنامج الدكتور غسان الحسن إلى مزرعته في محافظة جرش واحتفائه مع الأشقاء في الأردن بطاقم البرنامج، ما يؤكد على عمق العلاقات الأخوية والترابط القوي بين الشعب الأردني والإماراتي.

وأثنى المزروعي في ختام جولة الأردن على الجهد الكبير الذي تقوم به لجنة تحكيم شاعر المليون والطاقم المرافق لها، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير في جولة الأردن يعتبر مؤشراً على موسم جديد مليء بالإثارة، ودلالة على النجاح والتألق الذي ينتظر الموسم التاسع، بالإضافة إلى تطور البرنامج واستمرار تصدره للمركز الأول بين البرنامج الأكثر شهرة على مستوى الساحة الإعلامية والشعرية في الوطن العربي، وأن هذا التميز سيستمر ويتواصل بفضل الجهود المثمرة لطاقم العمل من أجل المحافظة على هذا الموروث الثقافي وصونه.

من جانبه، أكد سلطان العميمي، عضو لجنة تحكيم البرنامج ومدير أكاديمية الشعر، أن المستويات الشعرية التي تقدمت في هذه الجولة من الأردن وعدد من الجنسيات العربية، وكان من المتوقع أن يكون هنالك مستوى أكبر من الإبهار الشعري، لكن في المقابل كانت هنالك  مشاركات مميزة من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، ومن دولة الكويت، وسجلت الجولة مشاركات جيدة من سوريا و العراق .

وفي ذات السياق، قال حمد السعيد، عضو لجنة التحكيم، أن الجولة كانت مميزة بحمد الله، و قد حجز بعض من شعراء الأردن مقاعدهم ضمن قائمة الـ 100، والآن تستعد اللجنة وفريق العمل لجولة المملكة العربية السعودية في الرياض.

متابعة مهمة الفضاء

بدوره، أشار الدكتور غسان الحسن، عضو لجنة التحكيم، أن جولة الأردن حققت التنوع الذي كانت تتوقعه لجنة التحكيم، ولكن المستوى العام لم يكن ضمن المتوقع، وكان أقل بالمقارنة مع المواسم السابقة في المستوى، مضيفاً «أن ذلك لا يعني أننا لم نجد الشعراء الذين نبحث عنهم، بالعكس فلقد وجدناهم ونستطيع أن ننتخب من الأردن العدد الكافي».

تفاعل اللجنة والشعراء مع مهمة أول رائد فضاء إماراتي

حرصت لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون على متابعة البث المباشر لمهمة أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري، وسط حضور عدد كبير من الشعراء المشاركين في جولة المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام وفريق عمل البرنامج، حيث تمت متابعة مجريات انطلاق المهمة من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان وصولاً إلى محطة الفضاء الدولية.

 

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. أولى جولات «شاعر المليون» تنطلق من عمّان وسط إقبال متميز
  2. فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من «شاعر المليون»
  3. الورشة التحضيرية الأولى لشاعر المليون تنهي اجتماعاتها في أبوظبي
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...