نون لايت

شاعر المليون.. راشد بن قطيما وقصيدة تفوح في عبق الصحراء

جاء الشاعر السعودي راشد بن قطيما المري ثاني فرسان أمسية الليلة من شاعر المليون في موسمه الثامن،و الذي قدم قصيدته أمام جمهور المسرح وأمام لجنة التحكيم التي أعجبت بقصيدته.

وأول المعلقين على قصيدته كان سلطان العميمي:هذه قصيدة مليئة بالجمال والشعر، والمقدرة العالية واضحة فيها، وأبدعت يا راشد فالإبداع في أبيات القصيدة والرابط فيها هو الهم الذاتي وعبرت عنها بشكل واضح والغريب أن هذا الصراع يتجلى في الأبيات إلا أننا نجد مقدمة القصيدة مكتوبة بذهن صافٍ وبتأنٍ، وهذا أوصل لي الفكرة أن الهموم الداخلية هي تحت سيطرتك.

وأضاف: كنت متمكناً من القافية في عجز الأبيات، فلم أجد في أي قافية دلالة على وجود حشو وهناك مصدر قوة في القصيدة وفي الشاعرية، فكنت مبدعاً يا راشد.

فيما قال حمد السعيد: أحسنت وابدعت في هذا النص وهو من البوح الذاتي وهناك صراع داخلي جسدته في هذه الأبيات، والنص جميل ولعبت على قافية صعبة جدا لكنك توفقت وكل كلمة جاءت في مكانها الصحيح وهذه الابيات تفوح في عبق الصحراء، وقد هيأت المتلقي للدخول في موضوعك، وجميل جدا الختام وانت مبدع كعادتك يا راشد.

وقال الدكتور غسان الحسن: القصيدة جميلة والمستوى الشعري عندك ناضج والنص شاهد على ذلك، وانت شاعر متمكن ومن الصفات التي تتصف بها قصائدك سعة المفردات، ففي أبياتك الكثير من الكلمات التي لايعرف الكثير معناها.

ولديك قافية فيها الكثير من الكلمات  فهي حصيلة جيدة والقصيدة جاءت في موضوع عام، وهي مصاعب الحياة، والصراع بين الأشياء في نفسك ولكن هذا أثر على بناء القصيدة، وأنا ازعم أن هذه القصيدة فيها ضعف في بناء الأبيات.

الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك