شؤون الحرمين توفر أكثر من 10 آلاف عربة مجانية لخدمة الحجاج

نون القاهرة   

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 10 ألاف عربة مجانية موزعة على ثلاث نقاط؛  عند باب السلام، وباب الملك عبدالعزيز ونقطة ثالثة عند الشبيكة، وذلك ضمن عنايتها بزوار بيت الله الحرام وتقديم أرقى الخدمات وتذليل الصعاب وتوفير سبل الراحة لأداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

وتوفر رئاسة الحرمين العديد من  الخدمات؛ أبرزها خدمة عربات الطواف والسعي المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة التي تقدم خدماتها إدارة الخدمات والتنقل بالمسجد الحرام، حيث خصصت الخيارات المناسبة لـ ضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام التي تناسبهم من عربات مجانية وعربات كهربائية.

وجهزت الرئاسة 775 عربة كهربائية فردية وثنائية مدفوعة الأجر بسعر رمزي، وهي عربات ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى أنه تم تجهيز مسار خاص بها  للطواف والسعي.

ووفرت الإدارة أيضاً عدد 3 آلاف عربة مدفوعة الأجر، بسعر رمزي، وهي حاصلة غلى تصاريح من قبل رئاسة الحرمين بالعمل على مدار الساعة.

وتوفر الرئاسة  177 موظفًا كفؤ جرى تأهيلهم للعمل من خلال عدد من البرامج التدريبية في فن التعامل مع زوار بيت الله الحرام، ويتم مراقبة سير العمل في جميع طوابق المطاف والمسعى وسحب عربات المرتزقة، وذلك بالتعاون مع رجال الأمن بالمسجد الحرام.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. السعودية تقيس رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحج
  2. مطار المدينة يخصص ١٠٠ منصة استقبال جوازات لخدمة الحجاج
  3. الملك سلمان يوجه قطاعات الدولة بتقديم أرقى الخدمات لوفود الحجاج
  4. قيادات قوات أمن الحج تعلن جاهزيتها لتوفير مظلة الأمن والأمان والراحة للحجاج
  5. السعودية تجهز ثلاجة عملاقة للإفادة من لحوم الأضاحي في الحج
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This