سوريا: القبض على دواعش روس وعائلاتهم في عفرين

نون_ وكالات

أعلن الجيش الوطني السوري الحر المدعوم من تركيا، اليوم الأحد، القبض على خمسة دواعش من أصول روسية وطاجيكية مع عائلاتهم، في ريف عفرين شمالي سوريا، أثناء محاولتهم العبور إلى محافظة إدلب بطريقة غير شرعية.

وقالت وسائل إعلام محلية عن المتحدث باسم الجيش السوري الحر، الرائد يوسف الحمود، قوله إن قوات الشرطة والأمن العام، وبالتنسيق مع الجيش الوطني تمكنت من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم «داعش» كانت تحاول التسلل نحو محافظة إدلب، قادمة من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور، التي تشهد معارك ضارية.

وأوضح« الحمود»، أن الخلية قدمت إلى عفرين عن طريق مهربين عبر مناطق قوات سوريا الديمقراطية، متهما الفصائل الكردية بتسهيل مرورها.

ووفقًا للمعلومات التى نقلتها وسائل الإعلام المحلية، فإنه تم إيقاف السيارة التي كانت تنقل عناصر الخلية عند مقبرة «مشعلة» على طريق «إعزاز عفرين»، وبعد القبض عليهم تم تحويلهم إلى الشرطة العسكرية للتحقيق ثم إلى القضاء العسكري.

وتتألف الخلية من خمسة أشخاص بينهم اثنان من أصول روسية وثلاثة من طاجيكستان، إضافة إلى ثلاث نساء وسبعة أطفال.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها الفصائل السورية المعارضة القبض على عناصر يتبعون لتنظيم  «داعش»، الإرهابي في ريف حلب، تزامنا مع اقتراب لحظة القضاء على التنظيم في دير الزور.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...