سوريا: الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة بريف دمشق

نون وكالات   

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة لـ الجيش السوري، مساء اليوم الخميس، طائرة مسيرة فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق، وفق ما أفادت قناة الإخبارية السورية.

وقالت القناة  أنه سمع دوي انفجارات جنوب شرق مدينة جرمانا بريف دمشق، وسط أنباء عن تصدي الجيش لهدف معاد، فيما ذكرت لاحقا أن هناك «أنباء عن تدمير طائرة مسيرة فوق عقربا»، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتشهد سوريا في العامين الماضيين لسلسلة واسعة من الضربات التي نفذتها إسرائيل، قائلة إنها تستهدف القوات الإيرانية والجماعات التابعة لها، أو تأتي ردا على «عمليات عدوانية» من قبل الجيش السوري.

ونفذ الجيش الإسرائيلي ليلة 15 أغسطس الماضي، ضربة جوية على أهداف في قرية عقربا بريف دمشق قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل «فيلق القدس» التابع لـ الحرس الثوري الإيراني و«مليشيات شيعية» انطلاقا من المنطقة.

من جانبه، ذكر الجيش السوري في حينه أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت «معظم الصواريخ المعادية»، بينما أعلن الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله، عن مقتل شابين لبنانيين جراء العملية.

أخبار ذات صلة:

  1. مقتل عضوين في حزب الله وإيراني جراء الضربات الإسرائيلية على دمشق  
  2. سوريا تدمر صواريخ إسرائيلية في سماء دمشق
  3. صور.. سماع دوي انفجار بمنطقة عسكرية في دمشق
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This