روسيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المصري Egyptsat-A

أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية بأن روسيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المصري Egyptsat-A، وذلك باستخدام أحدث صاروخ روسي حامل للأقمار الصناعية.

ونقلت القناة الإخبارية عن مصدر مقرب من صناعة الفضاء الروسية قوله إن عملية إطلاق القمر الصناعي المصري ستكون في الـ 22 من نوفمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن عملية الإطلاق ستتم بصاروخ “سويوز 2.1 بي” الذي يتمتع بمواصفات تفوق أقرانه من سلسلة “سويوز”، مشيراً إلى أن الصاروخ مزود بوحدة تسريع تصل بالأقمار إلى مدارها الصحيح بشكل مثالي، كما أن المحرك الذي يصعد بالصاروخ إلى الفضاء، معدل بشكل أكبر من الصواريخ السابقة.

وأشار المصدر إلى أن القمر الصناعي سيتم إطلاقه من مطار “بايكونور” في كازاخستان، وستوكل إليه بعض المهام العسكرية التي ستساعد مصر على حماية حدودها من الإرهاب.

وأضاف المصدر أن القمر الصناعي المصري يتمتع بمميزات تفوق الأقمار الصناعية الأخرى، حيث يتميز بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وكفاءة الخلايا الشمسية العالية، كما يستطيع رصد الحدود المصرية من جميع الاتجاهات وتصوير المناطق بجودة عالية.

ونوّه إلى أن القمر الصناعي سيساعد مصر في تنمية المناطق الزراعية واكتشاف الثروات المعدنية، حيث تم تزويده بكاميرا 2.5 متر.

وبحسب قناة روسيا اليوم، فإن تكلفة القمر الجديد بلغت 100 مليون دولار، حيث تصنعه مجموعة كبيرة من أفضل المصممين الروس في تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...