روحاني يمنح الاتحاد الأوروبي مهلة لإنقاذ الاتفاق النووي

0

 نون وكالات   

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، استبعاد التوصل إلى توافق مع أوروبا اليوم أو غدا، بشأن الاتفاق النووي، مشيرا إلى أنه سيمنح الاتحاد الأوروبي مهلة شهرين آخرين لإنقاذ الاتفاق.

وذكر روحاني، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، أن خطوات إيران الجديدة لتقليص التزاماتها النووية «ستسرع» أنشطتها النووية، بحسب وكالة «فارس».

وأضاف روحاني سنعلن عن الخطوة الثالثة لإيران، في إطار خفض التزاماتها النووية إزاء عدم وفاء الأطراف الأوروبية بالتزاماتها في الاتفاق النووي، والتي تتضمن محتوى مهما جدا وتضفي على أنشطة منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تسارعا مميزا.

وكانت إيران قد أكدت، أمس الثلاثاء، أنها قادرة على إنتاج يورانيوم مخصب بنسبة 20 بالمئة في غضون يومين إن لم تحصل على ذلك الوقود النووي من الدول الأوروبية وفق الاتفاق النووي للعام 2015.

وقال الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، في تصريحات نقلتها وكالة (فارس) الإيرانية، «إذا أخرت الدول الموقعة بيع الوقود النووي المخصب بنسبة 20 بالمئة، إنه حق إيران بأن توفر الوقود الذي تحتاج»، مضيفا  «إذا قررت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فبمقدورها أن يكون لديها وقودا مخصبا بنسبة 20 بالمئة في خلال يوم إلى يومين».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. روحاني يهدد أوروبا بتقليص إيران المزيد من التزاماتها النووية
  2. روحاني يعلن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم
  3. روحاني: يجب مقاومة المخططات الأمريكية والتصدي للعقوبات بتعزيز صادراتنا
  4. إيران تتجاوز الـ 300كلج في تخصيب اليورانيوم
  5. إيران تتجاهل العقوبات الأمريكية وتعلن تخصيب اليورانيوم
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This