رسميا.. قيس سعيد رئيسا لتونس بنسبة 75%

نون وكالات   

أعلن التلفزيون الرسمي التونسي، نقلا عن شركة «سيجما» لاستطلاعات الرأي، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على أكثر من 76 % من أصوات الناخبين.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة «سيجما كونساي»، حول النتائج التقريبية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، تفوق المرشح قيس سعيد بحصوله على نسبة 76.9 بالمائة من الأصوات.

وذكرت المؤسسة، أن «منافسه نبيل القروي حصل على نسبة 23.1 بالمائة من أصوات الناخبين».

من جهته، وجه المرشح قيس سعيد الشكر لأنصاره على «تويتر»، وقال «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. رب يسر وأعن».


أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، مساء اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي أن النسبة العامة للمشاركة في عملية الاقتراع خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 57.8 بالمائة.

وحصل سعيد في الجولة الأولى على 18.4 بالمئة من الأصوات بينما حصل القروي على 15.6 بالمئة، ومن المنتظر الإعلان عن النتيجة النهائية لجولة الإعادة يوم الاثنين أو الثلاثاء.

وكان من المقرر في الأصل أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني لكن وفاة الرئيس باجي قائد السبسي في يوليو/ تموز عن 92 عاما أدت لتبكير موعد الاقتراع.

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...