خلال لقاءه سفير رواندا بالقاهرة
رئيس الهيئة العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة

نون القاهرة    

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وجود إرادة سياسية حقيقية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في مُختلف المجالات، مشيرا إلي توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتكليفاته للهيئة بتعزيز التعاون الكامل مع دول القارة السمراء في كافة المشروعات التنموية.

وأضاف « التراس»، أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك الإمكانيات التصنيعية المُتقدمة فضلا عن الكوادر البشرية المُدربة والمُتميزة ,مبديا ترحيب «الهيئة» بوضع كافة إمكانياتها والتنسيق لنقل الخبرات والتدريب المشترك مع أشقائنا بدولة رواندا, التي تربطنا بها علاقات تاريخية مُمتدة, مشيرا إلي أننا أبناء حوض نهر النيل.

وذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أننا بحثنا تبادل الخبرات ودراسة مطالب الجانب الرواندي وتقديم الدعم الفني لمشروعات الطاقة المُتجددة ومشروعات البنية التحتية وتنقية مياه الشرب والصرف الصحي وعربات السكك الحديدية ،عربات الإطفاء والإسعاف والأجهزة الإلكترونية.

كما أوضح «التراس» أن الجانب الرواندي أبدي إهتماما بالتعاون في مجال مواد البناء والبنية التحتية وتبادل المواد الخام, مشيرا أن الهيئة العربية للتصنيع ستتولي التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتلبية تلك المطالب.

جاء هذا خلال زيارة «صالح هابيمانا» سفير دولة رواندا بالقاهرة, التي تأتي في أعقاب الزيارة الناجحة لوفد السفراء الأفارقة للهيئة العربية للتصنيع.

من جانبه, رحب «صالح» بما تشهده حالياً علاقات التعاون بين البلدين، حيث أشار إلى أن مصر تُعد من أكثر الدول تعاوناً مع رواندا, مشيرا أن العلاقات بلا حدود وبلا قيود, في ظل العلاقات التاريخية التي تربطنا بمصر, وروابط الأخوة بين دول حوض ومنابع النيل.

وأضاف السفير الرواندي أننا نتطلع للتعاون مع مصر وفتح سوق  للمنتجات المصرية وخاصة منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالعاصمة الرواندية كيجالي, كنقطة إنطلاق لتبادل المنتجات مع كافة الدول الإفريقية.

مشيرا أن تلك الزيارة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الإفريقي والتجارة البينية, خاصة مع رئاستها للإتحاد الإفريقي, الذي يعد نتاجا طبيعيا للدور الكبير الذى تقوم به القاهرة للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذى تقدمه للدول الإفريقية فى مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...