البرلمان العربي

رئيس البرلمان العربي يدعو حكومات العالم إلى دعم «الأونروا»

دعا الدكتور مشعل بن فهيم السلمي، رئيس البرلمان العربي، حكومات العالم إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» ، وذلك لمواصلة عملها وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 302 والذي أنشئت بموجبه.

جاء ذلك في رسائل مكتوبة بعث بها رئيس البرلمان العربي إلى عدد من برلمانات دول العالم خاصة التي تقدم دعماً مستمراً للأونروا – كالمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وهولندا وألمانيا وبلجيكيا واستراليا وسويسرا وكندا والدنمارك والنرويج.

وأكد السلمي على تقدير البرلمان العربي لما تقدمه هذه الدول من دعم للأونروا، مؤكداً رفض البرلمان لتسييس الدور الإنساني الذي تقوم به الوكالة بعد تجميد الولايات المتحدة الأمريكية جزءاً من مساهمتها في ميزانية الوكالة.

وشدد السلمي على ضرورة استمرار دعم الأونروا لمواصلة تقديم رسالتها السامية وتنفيذ أنشطتها وخدماتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم والعودة إلى دولتهم المكستقلة وعاصمتها القدس.

وتوجه رئيس البرلمان العربي بالشكر والتقدير للدول العربية التي تقع ضمن قائمة الدول الـ 20 الأكثر دعماً لوكالة الأونروا، وهي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت، مشيداً بدورها الإنساني السامي وجهودها الكبيرة والمقدرة نصرةً لقضية العرب الأولى فلسطين.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك