دراسة لمعهد تشارترد: سيدات الأعمال بالإمارات يتفوقن على نساء أمريكا في عوائد شركاتهن

نون دبي – محمود علام  

أصدرت  هيئة تسويق احترافية عالمية تعمل في مجال الشراكة الوظيفية للمسوقين تقريرا عن نتائج دراسات أجرتها حول مدى نجاح الأعمال لدى النساء في الشرق الأوسط، أشارت فيه إلى تميز سيدات الأعمال في دولة الإمارات حيث حققت  33% من الشركات التي تديرها نساء في الإمارات عائدات تتجاوز 100000 دولار مقارنة بـ13% فقط من الشركات  المماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد التقرير الذي أعدته مجموعة معهد تشارترد للتسويق بالاشتراك مع شركة بي دبليو سي pwc  أن دولة الإمارات هي واحدة من أفضل خمس أسواق جاذبة للأعمال التجارية في المملكة المتحدة .

ويعد معهد تشارترد من الهيئات التي تعمل على تعزيز أهمية الميزة التسويقية وتقدم دعمها دعم للأفراد وكذلك للمؤسسات التي تركز على تحسين القدرة التسويقية ونمو العمل والابتكار والتسويق الرقى ورفع كفاءة التسويق الاحترافي في العمل .

أخبار ذات صلة:

صور.. معهد تشارترد يشارك في معرض التسويق والمبيعات 2019 بدبي

ويعمل معهد تشارترد للتسويق «CIM»  في دولة الإمارات منذ عدة سنوات كجزء من خطة طويلة الأجل لتمثيل ودعم وتطوير مهنة التسويق في المنطقة العربية والتي تعد ثاني أكبر سوق للصادرات في المملكة المتحدة، كما أنها تمثل بالنسبة لكثير من الشركات محطة رئيسية للوصول إلى فرص أوسع عبر الشرق الأوسط.

وقال السفير راج آشان مسئول معهد تشارترد للتسويق في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج : أن المعهد كان هو الشريك والداعم الرسمي لمعرض التسويق والمبيعات الذي أقيم في فيستيفال أرينا في إمارة دبي واختتمت فعالياته أمس الأربعاء  وشاركت فيه 120 شركة عالمية، وهو ما أتاح لنا الفرصة للقاء أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال والصناعة حيث تمكنا من تبادل الأفكار حول احتياجات التسويق المحلية بدولة الإمارات لمعرفة الاتجاهات والتحديات المقبلة .

وأضاف:  أن هذا المعرض هو منصة لتسليط الضوء على قدرتنا التنافسية والعمل الهائل الذي نقوم به في مجال التسويق خصوصا وأن دولة الإمارات تعد منطقة هامة لنا حيث نقوم ببناء قاعدة تعليمية تتألف من علاقات مع أكثر من 30 جامعة كجزء من برنامج شركاء الجامعة المتنامي وخريج الدراسات العليا حيث تضم مجموعة تشارترد حاليا أربع جامعات في قسم الدراسات العليا في دبي مع ثلاث جامعات أخرى في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية .

و أشار اشان  إلى أن مجموعة خدمات المعهد تشمل دورات تدريبية بما في ذلك الاعتماد على تحليل الاحتياجات التدريبية المفصلة وكفاءات التسويق الاحترافية المتميزة ، ويتم إعداد دورات تدريب  قصيرة في بريطانيا بحضور متدربين من جميع أنحاء العالم، كما صممت دورات قصيرة لمؤسسات تدريب تابعة لجهات خارجية مما يوفر اعترافا رسميا بجودة وأهمية محتوى الدورة .

وقال كريس دالى، الرئيس التنفيذي لشركة تشارترد : لقد قمنا ببناء علاقة قوية مع كبار المسوقين وزودناهم بالمهارات اللازمة لتلبية الطلبات المتزايدة في سوق الإمارات والتحديات التي يواجهونها في المستقبل، وأضاف إننا نخطط لسلسلة من الفعاليات التي تعتمد على القدرات خلال عام 2020 والتي سوف تسمح للمسوقين بالتفاعل مع CIM من خلال برنامج التطوير المهني المستمر .

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...