دراسة حديثة تكشف فوائد شرب الماء اثناء تناول الطعام

0

نونوكالات       

أكدت دراسة حديثة على فوائد شرب الماء  اثناء وبعد تناول الطعام مباشرة.

على الرغم من أن الخبراء حذروا من شرب الماء بع تناول الطعام والشراب في الوقت نفسه، ويعلل بعضهم الأمر بأن “الماء يضعف حمض المعدة لدينا”، في حين يعتقد آخرون بأن القيام بذلك “يجعلنا نزداد في الوزن”، لكن موقع Bright Side قرر حديثاً اكتشاف حقيقة تأثير شرب المياه أثناء الأكل، وحسم هذا الجدل.

أدوا أن عملية الهضم  تبدأ منذ اللحظة التي نفكر فيها في الوجبة المستقبلية، إذ يتم إنتاج اللعاب في الفم، وعندما نمضغ الطعام، نخلطه مع اللعاب الذي يحتوي على الإنزيمات اللازمة للهضم. بعد ذلك، تدخل المواد الغذائية المخففة في معدتنا إذ يتم خلطها مع حمض المعدة، في المتوسط، تحتاج المعدة إلى 4 ساعات لهضم الطعام قبل تحويله إلى سائل وإرساله إلى الأمعاء حيث يعطي جميع العناصر الغذائية للجسم.

وأوضحوا ان الماء لا يبقى في المعدة لفترة طويلة، إذ تحتاج إلى 10 دقائق فقط، لتمرير 10 أوقيات منها. لذا إذا كنت تشرب أثناء الأكل، فالمياه لا تشكل بحيرات في معدتك، بل يمر على الطعام بسرعة فائقة، يرطبه ويترك المعدة.

واعتبروا أن جسدنا هو نظام معقد، لكنه جيد التنظيم، إذا شعرت المعدة بأنها لا تستطيع هضم شيء ما، فإنها تنتج المزيد من الإنزيمات وتزيد من حموضة السائل في الداخل. حتى إذا كنت تشرب نصف جالون من الماء، فلن يؤثر ذلك على مستوى الحموضة. أظهرت الدراسات أن بعض المواد الغذائية يمكن أن تقلل من مستويات الحموضة في بطوننا، لكنها تعود إلى طبيعتها بسرعة كبيرة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...