خلال قداس تاريخي.. 4000 مسلم يشاهدون البابا فرنسيس في أبو ظبي

0
نون وكالات   
أحيا  البابا فرنسيس في أبو ظبي قداسا وصف بالتاريخي في ملعب لكرة القدم أمس، هو الأول لحبر أعظم في شبه الجزيرة العربية، وشارك فيه عشرات آلاف من المقيمين الأجانب.

وقالت وسائل إعلام نقلا عن مصادر كنسية، إن أكثر من 50 ألف شخص حضروا القداس الذي أقيم أمس في مدينة زايد الرياضية، مشيرة إلى أن نحو 4000 مسلم أيضا حضروا لمشاهدة البابا فرنسيس.

كما أفادت المصادر بأن ألفي حافلة نقلت المصلين مجانا من مدنهم المختلفة في دول الخليج إلى مدينة زايد الرياضية في عاصمة الإمارات.

ونقلت وسائل الإعلام عن أحد المشاركين في التنظيم أن القداس كان “أكبر تجمع بشري في تاريخ دولة الإمارات”، مشيرا إلى أن “أعداد المصلين الحاضرين بلغت 50 ألفا داخل الملعب و120 ألفا خارجه”، في حين أن المنظمين أعلنوا قبل القدّاس أن عدد التذاكر يبلغ 135 ألفا.

ومن جهته خاطب البابا في عظة ألقاها باللغة الإيطالية في الملعب الحاضرين قائلا: “من المؤكد أنه ليس سهلا بالنسبة لكم أن تعيشوا بعيدا عن البيت وأن تشعروا ربما… بمستقبل غير أكيد. لكنّ الربّ… لا يترك” المؤمنين به.

كما وصف الحبر الأعظم المصلين بأنهم “جوقة تتضمن تنوع جنسيات ولغات، تنوع يحبه الروح القدس ويريد على الدوام أن ينسقه ليصنع منه سيمفونية”.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...