خفض سعر صرف اليوان الصيني مقابل الدولار بنسبة 0.43%

نون وكالات

أقدم بنك الشعب الصيني اليوم الثلاثاء، على تخفيض سعر صرف اليوان مقابل الدولار بنسبة 0.43% في محاولة لدعم صادرات البلاد إلى الولايات المتحدة، بعدما فرضت واشنطن تعريفات جمركية عالية عليها.

كما حدد البنك المركزي، متوسط ​​سعر الصرف عند 6.8996 يوان للدولار، أي أقل بـ303 نقطة مما كان عليه يوم الاثنين، عندما كان السعر 6.8693.

وعمدت بكين إلى تعويم سعر اليوان، على خلفية الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة، مما جعل سعر العملة الصينية ينخفض بشكل كبير منذ بداية العام، من أجل دعم الصادرات وإغنائها بقدرة إضافية لاختراق الحواجز الجمركية الأمريكية، لكن البنك المركزي الصيني أكد أنه سيبقي سعر الصرف عند مستوى عقلاني ومستقر.

ومن جهتها قالت السلطات الصينية مرارا إنها لن تحول سعر صرف اليوان إلى أداة في النزاع التجاري مع واشنطن، وفي أغسطس 2015، خفّض بنك الشعب الصيني بشكل حاد سعر اليوان مقابل الدولار بنسبة 3% إلى 6.4 على الفور، مما صدم أسواق الأسهم العالمية.

وكان البنك المركزي الصيني قد بذل جهودا لتثبيت سعر اليوان وبعد ذلك، حدثت ثلاث موجات أخرى من تخفيض العملة الصينية، في شتاء 2015-2016 (حتى 6.55)، وفي يوليو 2016 (حتى 6.67)، وبدأت الثالثة في أكتوبر 2016، وبعد الموجة الأولى، جادل الخبراء بأن البنك المركزي الصيني تعمد خفض اليوان لتحفيز الصادرات، لكن السلطات الصينية نفت هذه الادعاءات.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...