خضراوات تزيد فوائدها بعد الطهي

0
نونوكالات   
يتساءل بعضنا عن الأفضل بالنسبة لتناول بعض الخضراوات ومدى الاستفادة منها هل تؤخذ  نيئة أم مطهية أفضل، الخبراء يؤكدون أن هناك بعض الأطعمة لا بد من طهيها، إما لتسهيل هضمها أو للتخلص مما يعلق بها من جراثيم، أو الاثنين معا، فضلا عن أن طبخ بعض الخضراوات يكون ضروريا بالنسبة للأطفال.

كما استعرض موقع “ستاندر ميديا” عددا من الخضراوات التي من المفضل أن تقدم ساخنة أو مطبوخة، نتناول هنا 4 منها.

اللفت

هل سبق لك أن رأيت ما يحدث للسبانخ أو اللفت عندما يتم طهيهما؟ إنهما ينكمشان كليا. فهما مليئان بحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمواد المضادة للأكسدة.

السبانخ

والسبانخ يصبح أكثر سلاسة خاصة عند قليه مع زيت جوز الهند، وإضافة قليل من الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج إليه. وللسبانخ دور كبير في خفض مستويات الكوليسترول.

الجزر

الجزر من الخضراوات الصلبة التي ليس من السهل قضمها أو مضغها، لذا ينصح بطهيها لفترة قصيرة على نار هادئة الأمر الذي يجعلها أسهل في التناول وأسهل في الامتصاص خلال عملية الهضم.

وإذا كنت تريد الحصول على أكبر كمية ممكنة من البيتا كاروتين وفيتامين (أ) الموجودين في الجزر فعليك بتبخيره لدقائق معدودة، فهذا سيجعله أكثر فائدة للجسم وأسهل في الهضم.

الطماطم

يقول الخبراء إنه بإمكان الطماطم تزويد الجسم بالمزيد من العناصر الغذائية عندما تكون ساخنة، فهي تحتوي على فيتامينات A وC وK وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم.

ويوصي الأطباء، الرجال على وجه التحديد، بشرب نصف لتر من عصير الطماطم في اليوم، فهي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتساعد في الحفاظ على صحة العظام والجلد.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...