حماس: « حملة أمنية ضد حاملي الجنسية الفلسطينية في السعودية»

0
نون ــــ وكالات
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ملاحقة القوات السعودية لعدد من قيادتها في المملكة، بينهم محمد صالح الخضيري، مسئول إدارة علاقات الحركة مع الرياض، لمدة عقدين.

وأصدرت الحركة، اليوم الاثنين، بيانا، نشرت نسخة منه على صفحتها الرسمية لموقع «تويتر» للتدوينات القصيرة،علقت فيه على ما وصفته بـ« حملة أمنية ضد حاملي الجنسية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية».
وقالت الحركة في بيانها: «أقدم جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، يوم الخميس 4/4/2019، على اعتقال الأخ د.محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود» واصفة اعتقاله بـ « الخطوة الغريبة والمستهجنة».

وقالت: «إنه لم يشفع له (أبو هاني) سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال الأنف والأذن والحنجرة، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها».

وأشارت الحركة إلى أن الأمر لم يقتصر على اعتقاله، وإنّما تم اعتقال نجله الأكبر الدكتور هاني، دون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”.
وختمت بيانها بالتأكيد على أن اضطرت للإعلان عما حدث، بعد التزامها الصمت على مدى ما يزيد عن خمسة أشهر لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن.

أخبار ذات صلة:

  1. مفتي سوريا يدعو حماس للعودة تحت الراية الوطنية
  2. حماس تنفي توسيع غزة على حساب الأراضي المصرية
  3. د. مصطفى يوسف اللداوي يكتب: فلسطين ضحية الحرب العالمية الأولى
  4. عبدالله السويجي يكتب: «أونروا» وتصفية القضية الفلسطينية
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This