جوجل يحتفل بالذكرى الـ 114 لميلاد ماري منيب

نون وكالات   
احتفل محرك البحث الأشهر عالميا “جوجل” بالذكرى الـ 114 لميلاد الفنانة القديرة ماري منيب، والتى يحل اليوم الموافق 11 فبراير.

وتعد الفنانة ماري منيب من أشهر الحموات في مصر، حيث استولت على هذا الدور وتربعت به على عرش السينما المصرية.

ومن أشهر “الجمل التى كانت ترددها: اسأليني أنا.. ده أنا مدوباهم اتنين”، و”انتي اشتغلي إيه” و”بلا نيلة” و”إهري يا مهري وأنا على مهلي”.. جمل قصيرة محفورة في أذهاننا جميعًا لأشهر حموات السينما المصرية التي أحببناها ورسمت الضحكة على أفواهنا.

الاسم الكامل للفنانة هو: ماري حبيب نصر سليم، ولدت فى بيروت 11 فبراير 1905، ثم انتقلت مع عائلتها إلى مصر في نفس العام، حيث أقامت في حي شبرا، وعاشت حياة متوسطة بعد وفاة الأب وعملت منذ الصغر.

وبدأت ماري منيب مشوارها كراقصة في الملاهي، وكمغنية، وكان أول وقوف لها على خشبة المسرح وهي في عمر الرابعة عشر من عمرها، في مسرحية «القضية نمرة 14»، وتروي في حوار لها مع التليفزيون الكويتي، عام 1970، أنها حينما شاهدت الجمهور لأول مرة أُصيبت بالخرس ولم تنطق كلمة واحدة وانسحبت.

وكانت انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن في ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح، بعد انضمامها إلى فرقة الريحاني عام 1937، حيث قدّمت أشهر أعمالها في المسرح والسينما التي اشتُهرت فيها بدور الحماة التي تحاول تخريب حياة أبنائها بالتدخل المفرط.

جدير بالذكر أن الفنان الراحل عامر منيب حفيد الفنانة الراحلة.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...