جوجل تطلق ميزة خاصة لمستخدمي أندرويد

نونوكالات                            

أكدت شركة جوجل على  أنها ستتدخل للمساعدة في تعزيز تبني الجيل القادم من تكنولوجيا الرسائل القصيرة (SMS) المسمى اختصاراً (RCS) أو خدمة الرسائل الغنية لمستخدمي أندرويد في بعض البلدان خلال الأشهر القادمة، وذلك في ظل استمرار تباطؤ تبني هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر ان تقدم جوجل خدمات (RCS) لمستخدمي أندرويد في المملكة المتحدة وفرنسا في وقت لاحق من شهر يونيو، مما يمنح المستخدمين خيار الاشتراك من خلال تطبيق الرسائل في المنصة.

وأخذت جوغج على عاتقها على مدار العامين الماضيين مهمة مساعدة شركات الاتصالات على تطوير الجيل التالي من الرسائل القصيرة (RCS).

من اجل عمل  الخدمة يجب أن يقرر كل مشغل فردي للاتصالات إمكانية التشغيل وأي الأجهزة المتوافقة، لكن سياسات وقواعد شركات الاتصالات جعلت التقدم في مسألة تبني (RCS) بطيئا.

وسيتمكن مستخدمو أندرويد في المملكة المتحدة وفرنسا من الاشتراك في استخدام خدمة (RCS) التي تقدمها غوغل بشكل مباشر، بدلاً من انتظار الدعم من قبل شركة الاتصالات، والذي غالباً ما يكون بطيئا ويتطلب تحديثات.

ويضيف الجيل الجديد (RCS) ميزات مثل الدردشة الجماعية؛ وتبادل الصور والفيديوهات عالية الدقة؛ وإرسال الملفات الكبيرة الحجم، وإيصالات القراءة؛ وإعلامات الكتابة، إلى جانب القدرة على إرسال الرسائل عبر الشبكة اللاسلكية وبيانات الجوال، وغيرها من المميزات.

وبدلاً من الاعتماد على خادم مركزي (كما هو الحال مع تطبيق iMessage من آبل)، فإن تطبيق رسائل أندرويد يرسل استعلامات لكل مشارك في الدردشة لمعرفة ما إذا كان لديه دعم لخدمة (RCS).

وتعتزم تمرير الرسائل عبر خوادمها مع حذفها بمجرد تسليمها، بحيث يشكل هذا الأمر نهجا لا مركزيا لا يتطلب دعما من مشغل الشبكة.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...