جامعه حلوان تحتفي بـ «جيهان زكي » تثميناً لنجاحها الباهر في روما

نون: خاص            

ثمنت جامعة حلوان جهود الدكتورة جيهان زكي،  الكبيرة خلال مهمتها القومية كرئيس للأكاديمية المصرية للفنون بروما لمدة سبع سنوات، شهدت فيها البلاد تداعيات سياسيه و اقتصاديه و دبلوماسيه غير مسبوقة.

 وأشاد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعه حلوان، بأهمية هذا المنبر الفني الهام الحيوية الذي يمثل حائط صد غير تقليدي بأفكار خارج الصندوق لدرء الشوائب الفكرية العالقة بالذهن الغربي و إزاحة الأفكار المغلوطة التي تبث عن طريق بعض وسائل الإعلام، بالإضافة إلى التأثير بشكل ايجابي علي المزاج المجتمعي الايطالي خاصة في الآونة الأخيرة.

 ووجه «نجم» الشكر للدكتورة جيهان زكي خلال اجتماع مجلس الجامعة بحضور عمداء الكليات، و نواب رئيس الجامعة الدكتور حسام الرافعي و دكتورة مني فؤاد.

وشدد في كلمته علي أهميه دور الأستاذ الجامعي في المهام ذات الطابع الخاص، و مدي أهميتها في الدفاع عن الوطن، و إعلاء لواء فنه و حضارته خفاقة رغم أي تداعيات إقليميه أو دولية، مدللاً بالدور المتميز الذي لعبته إدارة الأكاديمية المصرية بروما خلال السبع سنوات الأخيرة.

و في سياق متصل أهدى الأستاذ الدكتور سيد قنديل عميد كليه الفنون الجميلة لوحه فنيه للدكتورة جيهان زكي، رمزاً للشكر و التقدير  لما قدمته لدعم فناني مصر سواء من داخل أسوار الجامعة أو من خارجها،  مؤكداً على نجاح النموذج الإداري للأكاديمية تحت قيادتها، والتي تعد من أطول فترات رئاسة الأكاديمية بعد الفنان صلاح كامل .

ومن جانبها وجهت الدكتورة جيهان زكي الشكر للسادة العمداء، وإلى الأستاذة الدكتورة سهي عبد الوهاب عميدة كليه السياحة والفنادق و أهدتها إصدار الأكاديمية الذي يحمل عنوان « الأكاديمية المصرية للفنون بروما، صوت الدبلوماسية الثقافية في زمن الأزمات السياسية» و هو حصاد سبع سنوات من أبرز نماذج إدارة المؤسسات الثقافية في الوقت الراهن و الذي ضاهي ببرامجه و إصداراته و محافله المتنوعة معهد العالم العربي بباريس كما جاء في الصحف الايطالية .

يذكر أن الأستاذ الدكتور ماجد نجم كان قد زار مقر الأكاديمية بروما في شهر يوليو الماضي في إطار زيارة عمل إلى ايطاليا .

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This