جاكي شان يطلع على دورية غياث وخدمات مركز الشرطة الذكي (SPS) في لامير

نون أ.ش.د   

زار الفنان العالمي الصيني جاكي شان مركز الشرطة الذكي الثاني (SPS) في منطقة لامير بالجميرا ، والذي يقدم إلى مرتادي المنطقة كافة الخدمات الشرطية بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.

واستمع الفنان العالمي جاكي شان، يرافقه سعيد الجناحي مدير تنفيذي للعمليات في  لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، إلى شرح حول مركز الشرطة الذكي الذي جاء تدشينه انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة المستقبلية ولجعل مدينة دبي الأذكى عالمياً بالتحول من العمل التقليدي في مراكز الشرطة إلى العمل الذكي.

وأطلع على الخدمات التي يوفرها المركز والبالغة 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية والمقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية يوفرها المركز الذي يعمل دون أي تدخل بشري في تقديم هذه الخدمات لطالبيها.

ويوفر مركز الشرطة الذكي في منطقة لامير مجموعة من الخدمات الجنائية منها إمكانية تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة موظفين وذلك عبر التواصل المباشر بالفيديو كونفرنس مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إذ يتناقش الضابط مع المتعامل التفاصيل جميعها، ثم يرسل إلى المتعامل محضر إفادته ليوقعه.

جاكي شان يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي

كما ويوفر المركز خدمات جنائية منها: خدمة عين الشرطة، الشكاوى العمالية، الإبلاغ عن شيك مرتجع، التواصل مع الضحية، أمن المساكن، جرائم الإتجار بالبشر، الاستعلام عن البلاغات، دعم ضحايا العنف الأسري، إلى جانب خدمات مرورية ومنها:« دفع المخالفات، طلب تغيير لون المركبة، بحث الحالة المرورية، إعادة إصدار تقرير حادث مروري».

ويقدم المركز خدمة الشهادات والتصاريح ومنها تصريح عمل ليل، تصريح دخول جثمان، بحث الحالة الجنائي، طلب شهادة فقدان، شهادة لمن يهمه الأمر، شهادة براءة ذمة، تصريح إغلاق شارع، إلى جانب خدمات مجتمعية ومنها: خدمة الوظائف الشاغرة، خدمة «قيادات شرطة دبي في خدمتكم»، وخدمة «طلب تأمين الفعاليات»، خدمة الشرطة السياحية، استعلام عن معثور، استلام معثور من الجمهور، وخدمات مرضى القلب.

جاكي شان يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي

كما واطلع الفنان العالمي الصيني جاكي على دورية «غيّاث» الخاصة بشرطة دبي والفريدة من نوعها على مستوى العالم، وتحتوي أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري إضافة إلى نظام التعرف على الوجوه، ونظام الحوادث المرورية، ونظام تتبع المركبات المطلوبة، إلى جانب 9 شاشات في داخل الدورية مرتبطة بالأنظمة سالفة الذكر، وتقدم للضابط المسؤول معلومات وافية عن حالة الطرق والمركبات المطلوبة والأشخاص المطلوبين.

الجدير ذكره أن مركز الشرطة الذكي في شرطة دبي حصل على شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه أول مركز شرطة من نوعه في العالم يعمل بدون تدخل بشري.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...