جاكوار F-PACE: إطلاق نسختي« 300 SPORT» و«CHEQUERED FLAG » من السيارة الفائزة بالجوائز

نون دبى   

أعلنت جاكوار عن نسختين مميزتين من سيارتها  F-PACE؛ سيارة 300 SPORT المركزة على الأداء، وسيارة  Chequered Flag  متعددة الميزات، واللتين تعتبران نسخاً معدلة من سيارات F-PACE الحاصلة على جائزتي «أفضل سيارة في العالم» و«أفضل تصميم سيارة في العالم»، والتي تتميز بديناميكية وملائمة يومية لا مثيل لها ترتقي لما يتوقع العملاء الحصول عليه من سيارة رياضية متعددة الأغراض من جاكوار.

النسخة الخاصة: 300 SPORT

هذه السيارة مجهزة لتقديم أداء ممتاز، حيث يتوفر خياران لمحرك سيارة 300 SPORT ذي الدفع الرباعي بقوة 300 حصان؛ محرك إنجينيوم بنزين بسعة 2.0 لتر ومحرك ديزل سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر، ويتميز الأول بعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر ويستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.1 ثوان (أو من 0 إلى 60 ميل/سا خلال 5.8 ثوان) وتصل سرعته القصوى إلى 233كم/سا (145 ميل/سا)، فيما يوفر المحرك الثاني عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر ويمكنه الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.4 ثوان (أو من 0 إلى 60 ميل/سا خلال 6.2 ثانية) وتستطيع الوصول إلى سرعة 241 كم/سا (أو 150 ميل/سا)*.

وقال إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار: « أثبتت سيارة جاكوار F-PACE نفسها كسيارة متعددة الأغراض ذات أداءٍ ممتاز. هذه السيارة لا تجمع فقط بين الهوية الرياضية والطابع العملي للسيارات الكبيرة، ولكنها تحقق ذلك بشكل جمالي. تم بناء النسختين الخاصتين الأخيرتين على هذا الأساس البصري من خلال تدعيم حضور شخصية السيارة الرياضية لتقديم نتيجة مميزة. نسخ F-PACE المختلفة تقدم شعوراً مميزاً للجميع».

يمكن التعرف على سيارة 300 SPORT من التفاصيل الخارجية المميزة بلون الساتان الرمادي الداكن، والتي تبدأ من الحاجز الأمامي، لتمتد إلى النوافذ الجانبية، والفتحات الجانبية، وأغطية المرايا وحواف الأبواب، إضافة إلى المصد الخلفي. بوجود شعار 300 SPORT على الشبك الأمامي وغطاء الصندوق الخلفي، تتوفر هذه السيارة بألوان حصرية هي أبيض يولونغ وفضي إندوس، وأسود سانتوريني.

أما في الداخل، تمنح الدرز الصفراء المتباينة، على لوحة الأجهزة ووحدة التحكم المركزية والمقاعد الجلدية، إحساساً مميزاً للتصميم الداخلي. شعار 300 SPORT موضوع على دواسات العتبات، وحصائر الأرضية، وعجلة القيادة، وباستخدام زخرفة نافرة على مساند الرأس الأمامية.

وتتضمن الميزات الخاصة بالراحة والملائمة كل من نظام Touch Pro Navigation مع نظام Connect Pro الذي يتيح للسائق التحكم بميزات السيارة الأساسية عن بعد، وتوفر شاشة السائق التفاعلية بقياس 12.3 إنش واجهة حدسية قابلة للتخصيص من قبل السائق. كما يتوفر نظام الصوت من «ميريدان» والمقاعد الكهربائية القابلة للتعديل ضمن 14 وضعية كجزء من الميزات الأساسية.

يمكن للعملاء عند شرائهم سيارة 300 SPORT ترقية الميزات الأساسية عبر مجموعة من الخصائص الإضافية، مثل المقاعد القابلة للتعديل ضمن 18 وضعية، وخيار التدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية، إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي والديناميكيات التكيفية من بين ميزات أخرى متوفرة.

نسخة الخاصة:   Chequered Flag 

تم تصميم سيارة Chequered Flag بناءً على نسخة R-Sport، ولها تصميم خارجي مميز يحتوي على مصد أمامي رياضي وتفاصيل سوداء براقة على الحاجز الأمامي، وغطاء الأبواب، والفتحات الجانبية، وإطارات السقف. تتوفر سيارة Chequered Flag بالألوان الأبيض يولونغ والأسود سانتوريني واللون الجديد الرمادي آيغر.

وفي الداخل، تحتوي المقصورة على مزيج لا مثيل له من المواد الفاخرة واللمسات المتقنة، من بينها كسوة جلدية وتفاصيل مخرمة من الألومينيوم ودواسات العتبات التي تحمل شعار  Chequered Flag، كما يمكن للركاب الاستفادة من مجموعة ميزات تتضمن المقاعد الكهربائية القابلة للتعديل ضمن 10 وضعيات، وباقة Touch Pro Navigation، ونظام الصوت من «ميريديان»، وشاشة السائق التفاعلية القابلة للتعديل بقياس 12.3 إنش، ونظام المعلومات Touch Pro، كميزات أساسية في السيارة.

كما تتوفر مجموعة من خيارات مجموعة نقل الحركة رباعية الدفع بسعة 2.0 ليتر لسيارات Chequered Flag، تبدأ من محرك إنجينيوم بنزين الأكثر تركيزاً على الأداء بقوة 250 حصاناً وسعة 2.4 لتر والدفع الرباعي، والذي تنطلق سيارة F-PACE بفضله من سرعة 0 إلى 100 كم/سا خلال 7 ثوانٍ (0 إلى 60 ميل/سا خلال 6.6 ثوان) وتبلغ سرعتها القصوى 217 كم/سا (135 ميل/سا)، أما محركات الديزل متوفرة بقوة 240 حصان و180 حصان، ويتيح الأخير إنفاقاً اقتصادياً يصل حتى 49.6 ميل للغالون (أو 5.7 لتر لكل 100 كم)*.

سيارات  F-PACE

تحتوي كل سيارات F-PACE على هيكل مقوى من الألومنيوم خفيف الوزن وديناميكيات قيادة توفر التوازن المثالي بين التميز في الركوب والتحكم، كما توفر ميزة التحكم المطور على كل الأسطح احتكاكاً سلساً ومريحاً على الأسطح الزلقة، فيما يسمح الدفع الرباعي عند الطلب وديناميكيات مجموعة القيادة الذكية أداء وقدرات مثالية.

متانة سيارة F-PACE المرتفعة عند المنعطفات تمكن نظام التعليق الأمامي بالأذرع المزدوجة والخلفي بالوصلات المدمجة، المشتقين من سيارة F-TYPE، من تحقيق تجربة قيادة مذهلة، فيما يزيد كل من توجيه عزم الدوران ونظام التوجيه المعزز كهربائياً – المتوفرين كميزات أساسية – من خفة الحركة والاستجابة.

كما تتوفر مجموعة من الخيارات الخاصة بمجموعة نقل الحركة، من محرك إنجينيوم ديزل خلفي الدفع الفعال بقوة 163 حصان وسعة 2.0 لتر، الذي يوفر استهلاكاً اقتصادياً يصل إلى 53.3 ميل للغالون (أو 5.3 لتر لكل 100 كم)* ويصدر 140 غرام من ثاني أوكسيد الكربون* فقط في كل كيلومتر، إلى محرك F-PACE SVR المذهل في سرعته والمصمم خصيصاً لجودة الأداء بسعة 5.0 لتر وقوة 550 حصان وثمانية أسطوانات وآلية الشحن الفائق.

وتتضمن سيارات هذا العام من F-PACE ميزات مدمجة مخصصة للهواتف الذكية توفرها تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto كميزات أساسية.

يمكن اختيار مواصفات كافة موديلات F-PACE على الموقع الإلكتروني www.jaguar.com

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...