تويتر يوقف حساب سعود القحطاني أحد المتهمين بمقتل خاشقجي

 نون رويترز+ وكالات   

علق موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، اليوم الجمعة، حساب المستشار الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، بعد نحو عام من إقالته على خلفية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وعند الدخول إلى حساب القحطاني، اليوم الجمعة، تظهر كلمة «الحساب موقوف»، وأسفلها رسالة تقول «يوقف تويتر الحسابات التي تنتهك قوانين تويتر».

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بإعفاء سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي من منصبه، وتبلغ الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

جاء ذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكي عقوبات اقتصادية على 17 مسؤولا سعوديا، العام الماضي، لدورهم في قتل الصحفي.

وتجري النيابة العامة السعودية تحقيقاتها في هذه القضية مع الموقوفين، البالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية، وتقديمهم للعدالة.

من جانبها، أصدرت النيابة العامة التركية، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مذكرة توقيف بحق المسؤولين السعوديين سعود القحطاني، وأحمد عسيري، لدورهما في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت إن «المحكمة قبلت طلبات النيابة بإصدار أذون اعتقال بحق النائب السابق للاستخبارات السعودية، أحمد العسيري، ومستشار الديوان الملكي، سعود القحطاني على خلفية جريمة قتل خاشقجي»، مؤكدة أن النيابة أرفقت طلبها بحيثيات تشمل أدلة جديدة تم الحصول عليها في إطار التحقيقات بالقضية، كما قدمت لائحة اتهام بحق عسيري والقحطاني تتهمهما بـ«القتل المتعمد بطريقة وحشية أو عبر التعذيب مع سابق الإصرار والترصد».

 

أخبار ذات صلة:

  1. بعد إعلان مقتل خاشقجي
    من هما القحطاني وعسيري؟
  2. رويترز: القحطاني أشرف على عملية قتل خاشقجي عبر سكايب
  3. بالأسماء..عقوبات أمريكية ضد 17 سعوديا بسبب خاشقجي
  4. القضاء التركي يصدر مذكرة اعتقال بحق مسئولين سعوديين
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...