- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تواصل فعاليات مسيرات العودة الكبرى حتى الخامس من يونيو المقبل

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينيين إن الجمعة المقبلة ستشهد تواصل فعاليات مسيرات العودة الكبرى ودعوة كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء، للمشاركة في مسيرات يوم الجمعة المقبل، والتي ستحمل شعار «الوفاء للشهداء والجرحى».

وأكدت اللجنة أن المحطة المقبلة ستكون «مليونية القدس»، في يوم الخامس من يونيو المقبل، والذي يوافق الذكرى الواحدة والخمسين للاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة.

وشددت اللجنة على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار بشكل يومي وأسبوعي، حتى تحقيق الأهداف التي يأمل الشعب الفلسطيني تحقيقها بالحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة، مؤكدة وجود برنامج فعاليات يومي يراعي أجواء شهر رمضان المبارك، في كافة أماكن التجمع في المحافظات الخمسة لقطاع غزة.

وحمّلت اللجنة، الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي وقعت بحق المتظاهرين السلميين الإثنين الماضي، داعية إلى تقديم شكاوى ضد قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

واستشهد 65 فلسطينياً خلال مظاهرات يوم الإثنين الماضي، وأصيب أكثر من 2500 آخرين، فيما استشهد أمس شخصان، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى نهاية شهر مارس الماضي إلى 108 شهداء ونحو 12 ألف مصاب بالرصاص الحي والاختناق، بحسب إحصائيات منفصلة من وزارة الصحة الفلسطينية.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك