تقاعد مؤسس «على بابا»

0

نون – وكالة

يحتفل جاك ما مؤسس مجموعة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية،اليوم الثلاثاء، بيومه الأخير فى المجموعة مع إحتفاله بعيد ميلاده ال55 فى إستاد رياضى بالحجم الأوليمبى فى هانغتشو.

وجاء تقاعد جاك ما، تزامنا مع مواجهة شركته “علي بابا” صعوبات ناجمة عن الحرب التجارية الحالية بين بكين وواشنطن، بحسب وكالة أنباء وسيحل محل جاك ما في منصبه، الرئيس التنفيذي لمجموعة “علي بابا”، دانييل تشانغ، بحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وفي مقطع فيديو نشر، أمس الاثنين، قال جاك ما: “أنا الشخص الذي أتطلع دائما إلى الأمام، لا يزال عندي الكثير من الأحلام التي يجب متابعتها. أولئك الذين يعرفونني يعلمون أنني لا أحب أن أظل خامل، العالم كبير وما زلت شابا، لذلك أريد تجربة أشياء جديدة”.

وتبلغ القيمة الصافية لمجموعة “علي بابا”، 38.4 مليار دولار، وفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية، ما يجعله أغنى رجل في الصين، فيما تبلغ قيمتها السوقية 460 مليار دولار.

ويحتفظ جاك ما بنسبة 6.22٪ من أسهم مجموعة “علي بابا”، وسيبقى في مجلس الإدارة حتى عقد اجتماع المساهمين السنوي في عام 2020، وبعد ذلك سيكون جزءا من مجلس إدارة الشركات المكون من 38 عضوا منفصلا عن مجلس الإدارة.

وأسس جاك ما مجموعة “علي بابا” في عام 1999، بهدف ربط المصدرين الصينيين بتجار التجزئة الأمريكيين.

أخبار ذات صلة

  1. فيديو.. بعد «الغرباء».. علي بابا الصينية تفتتح فندقا بطاقم عمل من الروبوتات
  2. مبيعات «علي بابا» تتخطى 18 مليار دولار في 9 ساعات
  3. «على بابا» تعتزم طرح أسهم بمليارات الدولارات للاكتتاب
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This