تفاصيل صفقة الحوثيين لتبادل الأسرى

نون وكالات   

قدمت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الثلاثاء، عرضاً جديداً للحكومة الشرعية، يتضمن إجراء تبادل كامل لكافة الأسرى لدى الطرفين، وذلك بعد يومين من قصف شنه التحالف العربي على سجن للأسرى لدى الجماعة في محافظة ذمار.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للأسرى التابعة لـ«أنصار الله» عبد القادر المرتضى في منشور على صفحته في «فيسبوك»: «يبدو أن أسرى المرتزقة أصبحوا هدفاً لطيران العدوان وأن هناك قرارا بالتخلص منهم لأسباب كثيرة»، مضيفا «لهذا فإننا ندعو كل الأطراف اليمنية المقاتلين إلى صف تحالف العدوان وتحت رايتهم إلى إجراء تبادل كامل وشامل لجميع الأسرى والمعتقلين اليمنيين عبر أي طريقة مناسبة للجميع وعبر أي وساطات يتم التوافق عليها».

وأعرب المرتضى عن أمله «أن تلقى الدعوة استجابة لديها (الحكومة) وأن لا ترفضها كما فعلت مع دعوات سابقة».


وطالب رئيس لجنة أسرى أنصار الله الحكومة «ألا تؤثر طاعة المحتل الأجنبي فوق مصلحة أسراها الذين يعانون بشكل كبير خاصةً مع هذا الاستهداف المتعمد لهم من قبل العدو».

ونفذ الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، العامين الماضيين، صفقات تبادل أسرى ورفات، عبر وساطات محلية وقبلية، تم خلالها الإفراج عن العشرات من الطرفين.

وتبادلت الحكومة اليمنية وجماعة «أنصار الله» في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ضمن جولة مفاوضات ستوكهولم، قوائم بنحو 15 ألف أسير لدى الطرفين، ضمن آلية لتفعيل اتفاق تبادل الأسرى، إلا أن تنفيذها لا يزال متعثرا كما هو حال اتفاق إعادة انتشار القوات من مدينة الحديدة وموانئها، وإعلان تفاهمات تعز، في ظل اتهامات متبادلة بعرقلة التنفيذ.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الحوثيون يعاودون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بطائرات مفخخة
  2. الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بصواريخ «بدر1»
  3. التحالف العربي: الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين  
  4. الحوثيون يعلنون إصابة دبابة سعودية بصاروخ موجه
  5. الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي بجازان  
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This