تفاصيل رسالة النائبة هبة هجرس إلى الرئيس السيسى

نون القاهرة    

أرسلت النائبة المصرية الدكتورة هبة هجرس عضو المجلسين القومى للمرأة والقومى للإعاقة و الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة، اليوم الثلاثاء، برقية شكر وعرفان إلي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى.

 وقالت هجرس في برقيتها، « أنها وباسمها كواحدة من ملايين الأشخاص ذوى الإعاقة في ربوع مصر، وبإسم جموع الأشخاص ذوى الإعاقة الذين تتشرف بتمثيلهم تحت قبة البرلمان، ومن خلال عضويتها في المجلسين القومي للمرأة والقومى لشئون الإعاقة، تتشرف بان ترسل إلى  السيد الرئيس أسمى آيات الشكر والعرفان على كل ما قدمه لجعل قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة في مقدمة أولويات السلطة التنفيذية وعلى رأس اهتمامات السلطة التشريعية، بعد عقود من التهميش والإهمال وهو ما أثمر واقع ومستقبل مضيئ لقرابة  15 مليون مصرى..

وقالت النائبة المصرية في برقيتها: «شكرى وعرفانى ومعى كل الأشخاص ذوى الإعاقة يمتد ليشمل  إصداركم لواحد من أفضل القوانين المنصفة لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة في العالم وهو القانون رقم 10 لسنة 2018 قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وما وجهتم به لسرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون وتخصيصكم لعام 2018 عاما للأشخاص ذوى الإعاقة، وتعيينكم لأول نائب معين بالبرلمان من الأشخاص ذوى الإعاقة وتعيينكم لأول مرة عضوة في مجلس إدارة المجلس القومي للمرأة من السيدات ذات الإعاقة، وتوجيهاتكم لكل الوزارات والهيئات بالدولة الذى هو بمثابة برنامج عمل واضح لهذه الوزارات لوضع أولوية لحل مشكلات وقضايا الأشخاص ذوى الإعاقة وهو ما اتضح جليا في خطابكم العظيم في احتفالية مصر بختام عام الأشخاص ذوى الإعاقة».

وأضافت هجرس: «اليوم وأمام كل ما قدمتموه لنا.. شعر كل مواطن مصرى ذو إعاقة انه ولأول مرة مواطن كامل المواطنة له ما لكل مواطن من حقوق وعليه ما على كل مواطن من واجبات».

واختتمت الدكتورة هبة هجرس بقولها: «اليوم ونحن نستشرف معا مستقبلا واعد للأشخاص ذوى الإعاقة بفضل دعمكم وما قدمتموه لنا نعدكم أن نضاعف الجهد والعمل في كل المجالات لرفعة بلدنا الحبية مصر ..سيدى الرئيس .. دمتم لنا كل المصريين ذخرا وفخرا ودمتم لمصر الحبيبة قائدا نحو الرقى والتقدم في كل المجالات وتحيا مصر .. تحيا مصر».

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...