تعرف على موقف سوريا من هجوم حزب الله على إسرائيل

 نون سانا   

أعلنت سوريا اليوم الاثنين، موقفها من العملية التي نفذتها جماعة حزب الله اللبنانية أمس الأحد، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأكدت وزارة الخارجية السورية وقوفها الكامل مع المقاومة جنبا إلى جنب ومع الجيش اللبناني في العمل من أجل الحفاظ على سيادة لبنان على أراضيه.

وجاء في بيان للوزارة، أن «سوريا تعرب عن الاعتزاز بالعملية النوعية التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية ضد دورية عسكرية للاحتلال الصهيوني والتي تشكل ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سيادة لبنان ومقاومته الوطنية».


وقال مصدر رسمي في الخارجية السورية، إن «سوريا تجدد وقوفها الكامل مع المقاومة الوطنية اللبنانية وحقها المشروع جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني في العمل من أجل الحفاظ على سيادة لبنان وتحرير باقي أراضيه المحتلة والتصدي لاعتداءات الكيان الإسرائيلي المتواصلة والتي من شأنها تصعيد أجواء التوتر وجر المنطقة إلى الفوضى».

يذكر أنه تم تبادلا إطلاق الصواريخ بين«حزب الله» اللبناني والجيش الإسرائيلي على المناطق الحدودية بين البلدين أمس الأحد، عقب أسبوع من التوتر شهدته المنطقة، وبعد استخدام طائرات مسيرة لمهاجمة ما وصفته إسرائيل بأنه «هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه في ضاحية العاصمة بيروت»، وتعهد حزب الله حينها بالرد.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. نصر الله يكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم حزب الله على إسرائيل
  2. الهدوء يعود للحدود اللبنانية الإسرائيلية  
  3. تبادل لإطلاق القذائف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  4. لبنان: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وألقت مواد حارقة
  5. حزب الله يرد على إسرائيل بتدمير آلية عسكرية قرب حدود لبنان
  6. حزب الله يهدد إسرائيل بـ «ضربة مدروسة»
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This