تعرف على سبب تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري للمرة الثانية

نون القاهرة   

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري الأول «طيبة- 1»، والذي كان من المفترض إطلاقه مساء اليوم الاثنين الساعة ١١ مساء.

وأضاف القوصي، أن سبب التأجيل ناتج عن سرعة الرياح التي وجد أنها غير مناسبة للإطلاق، لتتم عملية الإطلاق غدا الثلاثاء الساعة ١١ و٩ دقائق مساء حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. تعرف على الموعد النهائي لإطلاق القمر الصناعي المصري
  2. شاهد أول صور للصاروخ الحامل للقمر الصناعي المصري «طيبة -1»
  3. صور.. مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات بـ«طيبة -1»

وهذا هو التأجيل الثاني، حيث كان التأجيل الأول لأسباب فنية، وإن تلك الأسباب كانت خاصة بمنصة الإطلاق، حيث إنه كان لابد من التأكد من أن جميع الأجزاء المسؤولة عن الإطلاق جاهزة ولكن يوم الجمعة الماضي، أكد الفنيون في الشركة المسؤولة عن الإطلاق أن هناك بعض الأجزاء ليست جاهزة بعد، مما أدى إلى تأجيل الإطلاق، وجاء التأجيل الثاني اليوم بسبب أن سرعة الرياح على ارتفاع ٣٠ كم وجدت غير مناسبة للإطلاق.

ومن جانبها أعلنت شركة «أريان أسبيس» الفرنسية، المسؤولة عن إطلاق القمر الصناعي المصري «طيبة -1»، تأجيل العملية لمدة 24 ساعة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، موضحة في بيان أن «الظروف الجوية غير مواتية فوق منصة الإطلاق.. قررنا تأجيل عملية الإطلاق 24 ساعة».

ومن المقرر أن يتم إطلاق القمر المصري «طيبة -1» وقمر صناعي آخر يسمى«Inmarsat GX5» مساء الثلاثاء، وتستمر المهمة لمدة 34 دقيقة على الأقل بحسب بيان الشركة.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...