- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تعرف على رؤية سيف القذافي لحل الأزمة الليبية

أصدر سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي كتيباً يحمل رؤيته في الأزمة الطاحنة التي تشهدها ليبيا، كما يتضمن أهم نقاط برنامجه الإنتخابي في سباق الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

نشر نيقولاي سولوغوبوفسكي، الباحث في مركز  «Katehon» المستقل للتحليل، اليوم الثلاثاء من تونس، صورا، وهي تظهر صفحات من كتيب يحمل تسمية «رؤية الدكتور سيف الإسلام القذافي للحل في ليبيا»، ويبدو أنه يعكس أهم نقاط برنامجه الانتخابي المحتمل.

ويتطرق الكتيب إلى النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية لـ”الحل في ليبيا”، حيث يشدد سيف الإسلام على ضرورة تعزيز المؤسسات الأمنية والعسكرية في البلاد ومصادرة الأسلحة الموجودة خارج سيطرة السلطات الرسمية وتهيئة الظروف الملائمة لعودة المشردين إلى ديارهم.

وأعرب سيف الإسلام في الكتيب عن دعمه لجهود المبعوث الأممي الخاص لإجراء الانتخابات الرئاسية ومن ثم البرلمانية والبلدية في البلاد، مؤكدا ضرورة استمرار حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا تسيير عملها إلى حين تشكيل حكومة جديدة بعد انتخاب رئيس للدولة.

ويرى سيف الإسلام أولويته في وقف التهميش ومشاركة الجميع من دون إقصاء أحد في صناعة القرار، ويقترح  الاعتماد في تهيئة الوضع على الجيش والشرطة وليس ميليشيات، مشددا على أن ذلك سيتيح القضاء على عصابات الهجرة غير الشرعية وتهريب الوقود.

كما ينص الكتيب على ضرورة أن تتواجد قوات إفريقية تحت مظلة الاتحاد الإفريقي بتفويض أممي بعد إجراء الانتخابات بغية المساعدة في بسط الأمن والاستقرار في العاصمة طرابلس إلى جانب قوات الجيش والشرطة.

ونشر نيقولاي عن عضو فريق سيف الإسلام السياسي، محمد القلوشي، قوله في اتصال هاتفي: «سيف الإسلام دعا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن»، مناشدا المجتمع الدولي التحرك الفعلي والجاد لانقاذ ليبيا .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى