تعاون جديد بين «آبل» و «أمازون» في مجال البث الموسيقي

نون

كشفت مجموعة “أمازون” ومالكها جيف بيزوس على مدوّنتها عن تعاون جديد مع شركة ” آبل” في مجال البث الموسيقي، وذلك في وقت تسعى فيه آبل المعروفة بحرصها على استخدام أنظمتها الخاصة، إلى تنويع آفاقها.

سيتسنى للمشتركين بخدمة ” آبل ميوزيك”، استخدام هذا التطبيق بواسطة أجهزة ” إيكو” من “أمازون”، وهي منصات ذكية قائمة على خدمة المساعدة الصوتية “أليكسا” اعتبارا من السابع عشر من كانون الأول/ديسمبر.

كما أوضحت أمازون فى رسالتها أنه “سيتسنى للمشتركين الانتفاع من 50 مليون أغنية لآبل ميوزيك مسجلة على أجهزة إيكو، وفي وسعهم أن يطلبوا من ” أليكسا” أن تبثّ لهم الأغنيات التي يرغبون في الاستماع إليها”.

وتملك “أمازون” خدمتها الموسيقية الخاصة المعروفة بـ “أمازون ميوزيك” وهي تزاحم “آبل” بخدمتها للمساعدة الصوتية “هومبود” المشتملة على “آبل ميوزيك” التي أطلقت قبل ثلاث سنوات وتخطّى عدد المشتركين بها في مقابل بدل مالي 50 مليونا في أيار/مايو.

ويسعى العملاقان التكنولوجيان إلى مزاحمة “سبوتيفاي” الأولى عالميا في مجال البثّ الموسيقي التي كانت تضمّ 87 مليون مستخدم باشتراكات مدفوعة حتى نهاية أيلول/سبتمبر.

ومن جهة أخرى يتعارض القرار الأخير لـ “آبل” مع استراتيجيتها القائمة عادة على تعزيز نظامها الخاص في أوساط مستخدميها لدرء المنافسة.

وتسعى “آبل” التي لا تزال تعوّل على مبيعات جهازها الرئيسي هاتف “آيفون” إلى تنويع آفاقها بعيدا عن سوق الهواتف الذكية التي بدأت تشهد تخمة.

كما أن خدمات “آبل” من “آبل ميوزيك” و”آبل باي”، درّت عليها رقم أعمال يناهز 10 مليارات دولار في الربع الثالث من العام، في حين كان رقم الأعمال المسجل لمبيعات “آيفون” 37,2 مليارا، بحسب النتائج المالية التي نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This