تركيا تتهم أبو الغيط بالخيانة

0
هاجمت تركيا، أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،بسبب وصفه للعملية التي تجريها تركيا في شمال شرق سوريا بـ«الاحتلال»، متهمة  تصريحاته بأنها” شراكة لتنظيم إرهابي وخيانة للعالم العربي».

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي في بيان اليوم السبت، إن «وصف أمين عام الجامعة العربية تركيا بالمحتل بدلاً من التنظيم الإرهابي الذي يعتدي على وحدة الأراضي السورية يعتبر شراكة في جرائم هذا التنظيم وخيانة للعالم العربي».

وأضاف أقصوى في تصريحات نشرتها سبوتنيك، «أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين  يسعون إلى تقسيم الوطن العربي بدلا من الدفاع عن حقوق السوريين العرب».

يذكر أن الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، قد دعا تركيا، في وقت سابق اليوم، لوقف عملياتها العسكرية في سوريا، وضرورة سحب قواتها المتوغلة هناك، فيما حملها مسؤولية التبعات الإنسانية على ذلك.

وشدد أبو الغيط، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية الطارئ الذي عقد اليوم السبت بمقر الجامعة بالقاهرة، إن «العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا غزو لأراضي دولة عربية، وعدوان على سيادتها».

ووصف الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، العملية العسكرية التركية بـ«العدوان والاحتلال السافر» على دولة عربية عضو في الجامعة العربية، مهما كانت المبررات التي تسوقها لتلك العملية، مضيفاً أن الاعتداء على سوريا هو اعتداء على الأمن القومي العربي.

ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن العدوان التركي يهدد بعملية تطهير عرقي للأكراد وإحلال اللاجئين مكانهم وإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة، وظهور تنظيمات إرهابية جديدة، خصوصا وأن المناطق التي تستهدفها تركيا في شرق الفرات بها 7 سجون، نزلائها من تنظيم “داعش، مطالباً بموقف ، دولي مسئول تجاه العدوان التركي التي سيخلف وراءه الكثير من الكوارث في المنطقة.

وكانت تركيا قد بدأت يوم الأربعاء، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم «نبع السلام» وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته «الممر الإرهابي» المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ«حزب العمال الكردستاني» وتنشط ضمن «قوات سوريا الديمقراطية» التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة داعش.

أخبار ذات صلة
  1. فيديو.. باريس تنتفض رفضا للعدوان التركي شمال سوريا
  2. أبو الغيط عن عودة سوريا للجامعة العربية: مسألة معقدة للغاية
  3. الخارجية العرب يحذرون من تطهير عرقي للأكراد بسوريا ويطالبون تركيا بالانسحاب
  4.  الجبير: العدوان التركي ينتهك سيادة سوريا ويهدد الأمن والسلم الإقليمي 
  5. فيديو.. وزراء الخارجية العرب يبحثون العدوان التركي على سوريا
  6. العراق يدعو الجامعة العربية لإعادة عضوية سوريا 
  7. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان التركي على سوريا
  8. السيسي والملك عبدالله يبحثان تداعيات العدوان التركي على سوريا
  9. السيسي والملك عبدالله يبحثان تداعيات العدوان التركي على سوريا
  10. فيديو.. السيسي يؤكد رفض مصر لاستخدام القوة في سوريا
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This