تركيا : امريكا تسعى لتعطيل إجراءات المنطة الأمنة فى سوريا

0

نون – وكالة 

أكد وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو ان الخطوات التي تتخذها واشنطن بشأن المنطقة الآمنة شمالي سوريا تجميلية ،مضيفا انها تسعى الى تعطيل إجراءات المنطقة الأمنة فى سوريا .

وأضاف جاويش أوغلو، إن “الخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة تجميلية، وهي تقوم بتعزيز تعاونها مع وحدات حماية الشعب في الوقت التي تخذ فيه تلك الخطوات”، مضيفا أن “الولايات المتحدة لا تتصرف بمعزل عن التنظيم الإرهابي،جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية جمهورية الجبل الأسود، في أنقرة.

وأضاف أوغلو أعددنا كل تحضيراتنا ونستطيع تطهير المنطقة”، محذرا من أن “أي تنازل من تركيا قد يخلق مخاطر كبيرة”.

وجدير بالذكر أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن إنشاء روسيا وإيران وتركيا، كدول ضامنة للهدنة في سوريا، آلية ثلاثية لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا خلال المحادثات في أستانا في أوائل عام 2017. وفي الجولة الرابعة من المحادثات في أستانا حول التسوية السورية في أيار/ مايو 2017، وقَعت الأطراف مذكرة حول إقامة أربع مناطق أمنية في سوريا، بما في ذلك وفي محافظة إدلب.

وتم منع استخدام أي نوع من الأسلحة، بما في ذلك الطيران. وتقرر أن تتم مراقبة منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب من قبل قوات إيران وروسيا وتركيا، بينما مراقبة المناطق المتبقية كانت من مهمة الشرطة العسكرية الروسية.

وفي المحادثات التي جرت في أيلول/ سبتمبر 2017، تم اعتماد لائحة بشأن مركز تنسيق مشترك بين إيران وروسيا وتركيا، لاستعراض القضايا المتعلقة بالامتثال لوقف العمليات القتالية في مناطق خفض التصعيد.

أخبار ذات صلة

  1. وزيرا الخارجية المصري و التركى يلتقيان بفنزويلا
  2. وزيرا خارجية الأردن وتركيا يبحثان الوضع بسوريا
  3. تركيا تستنكر تصريح نتنياهو بشأن سيادة إسرائيل على مستوطنات الضفة
  4. تركيا : امريكا تسعى لتعطيل إجراءات المنطة الأمنة فى سوريا

  

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This