ترامب يهدد أوروبا بإطلاق سراح الدواعش المعتقلين في سوريا

 نون رويترز   

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، الحلفاء الأوروبيين بإعادة المئات من مقاتلي تنظيم داعش الاوروبيين الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم للمحاكمة، إلى بلدهم .

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الخاصة على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» «على بريطانيا وفرنسا وألمانيا ودولا أوروبية أخرى السماح بعودة أكثر من 800 عنصر من داعش يحملون جنسيات أوروبية اعتقلوا في سوريا ولفت إلى أن الخلافة المزعومة التي أعلنها تنظيم داعش على وشك السقوط.. البديل ليس بديلا جيدا حيث إننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم»

ولفت ترامب في تغريدته إلى أن قوات بلاده ستنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر بنسبة مئة في المئة على تنظيم «داعش».

وأضاف ترامب في تغريدته أن بلاده لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي التنظيم المعتقلين في سوريا يتغلغلون في أوروبا التي من المتوقع أن يذهبوا إليها إذا أطلق سراحهم.

وقال قائد هجوم قوات سوريا الديمقراطية على آخر معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا اليوم السبت، إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة على وشك السيطرة على آخر جيب للتنظيم والواقع على نهر الفرات لتصبح الخلافة التي أعلنها التنظيم المتشدد على شفا الهزيمة الكاملة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن نحو 200 عنصر من التنظيم سلموا أنفسهم أمس الجمعة لقوات سوريا الديمقراطية ضمن «صفقة غير معلنة»، نصت على استسلام 440 داعشيا على دفعتين الأولى تشمل 240 والثانية 200 معظمهم من جنسيات أجنبية، تزامنا مع التحضير الأمريكي للإعلان عن تطهير كامل الضفاف الشرقية للفرات من الدواعش.

وكانت الإدارة الأمريكية قد دعت الدول لاستعادة المئات من عناصر التنظيم الإرهابي المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية «قسد» في سوريا لمحاكمتهم، وعرضت المساعدة على الدول التي تريد استعادة المتطرفين من مواطنيها وعوائلهم.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...