ترامب يعلن استقالة غرينبلات:« لن ينسى أحد تفانيه من أجل إسرائيل»

0
نون ــ رويترز
استقال المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، للانتقال للعمل الخاص، قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأمريكية عن الشق السياسي لـ”صفقة القرن“، والذي يعتبر أحد أبرز المسئولين عن صياغتها.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبرحسابه الشخصي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، استقالة غرينبلات، مغردًا: «بعد ما يقرب من 3 سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك جيسون غرينبلات منصبه في البيت الأبيض، من أجل الانتقال للعمل في القطاع الخاص”.

وأضاف ترامب في تغريدته: «كان جيسون صديقا مخلصا ورائعا أيضا، ومحاميا رائعًا، لن ينسى أحد تفانيه من أجل إسرائيل، والسعي إلى تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين».


ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (رويترز): «أود أن أشكره لعمله الدؤوب من أجل الأمن والسلام، ولعدم تردده ولو للحظة بقول الحقيقة عن دولة إسرائيل في وجه جميع المسيئين لسمعتها. شكرا لك يا جيسون».

ونقلت «رويترز»، تصريحات لمسئولين وصفتهم بـ«المهمين»، يوضحون فيها أن غرينبلات خطط منذ البداية للعمل لعامين فقط بعد توليه منصبه في بداية العام 2017، وأنه سيعود إلى زوجته وأطفاله الـ 6 في ولاية نيو جيرسي.

يذكر أن الإدارة الأمريكية أرجأت الإعلان عن الجانب السياسي لـ«صفقة القرن»، حتى انتهاء الانتخابات الإسرائيلية للكنيست، المقررة في 17 سبتمبر الجاري، وذلك بعد عرض جزء من جانبها الاقتصادي في ورشة البحرين المنعقدة من 25 إلى 26 يونيو الماضي، والتي لاقت رفضا ومقاطعة فلسطينية.

أخبار ذات صلة:

  1. «التحرير الفلسطينية»: كل الدول العربية رفضت صفقة القرن
  2. جرينبلات: ترامب سيتخذ قريبا قرار بشأن «صفقة القرن»
  3. نصر الله: واجبنا مواجهة «صفقة القرن»
  4. العسيلي:«تنفيذ قرارات الجامعة العربية يعين فلسطين على الانفكاك من الاحتلال»
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This