ترامب يحمّل محمد بن سلمان مسئولية قتل جمال خاشقجي

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسئولية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية.

جاء هذا في تصريحات أدلى بها ترامب خلال مقابلة صحفية أجراها في مكتبه البيضاوي، مساء أمس الثلاثاء، مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وشدد ترامب على أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن يعلم بقتل خاشقجي مقدماً.

وقال ترامب، رداً على سؤال حول تورط محمد بن سلمان في قتل خاشقجي، “حسنا، الأمير يدير الأمور في السعودية أكثر من أي شخص آخر في هذه المرحلة، فهو يدير الأمور، وإذا كان هناك أي شخص فسيكون هو”.

وأشار إلى أن مسئولي الاستخبارات الأمريكية، بما في ذلك مديرة وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبيل، عائدين حاليا من زيارات إلى تركيا والسعودية، بمعلومات جديدة عن جريمة قتل خاشقجي.

وأضاف أنه طلب منهم عدم نقل نتائجهم إليه عبر خطوط الهاتف، وأنه منتظر وصولهم إلى واشنطن حتى يطلع على تلك النتائج.

ورداً على نفي السعودية مسئوليتها عن مقتل خاشقجي، قالت الصحيفة إن ترامب صمت لعدة ثوان قبل أن يجيب: “أريد أن أصدقهم. أنا حقا أريد أن أصدقهم”.

وعن عملية قتل خاشقجي، قال ترامب “الأمر تم القيام به بشكل فظيع. كما يبدو لي بالتأكيد أنه تمت التغطية عليه بشكل فظيع أيضا”.

يأتي هذا بعد ساعات من خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي تقدم فيه باقتراح إلى الملك سلمان بأن تجرى محاكمة الأشخاص الـ 18 المسئولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This