ترامب : أنا صديق إسرائيل الوفي

نون وكالات 

وصف الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب ، نفسه بالصديق الوفي لإسرائيل الذي أوفى بكل وعوده تجاهها، موضحاً أنها لم تملك صديق أفضل منه في البيت الأبيض حتى على مستوى الرؤوساء السابقين.
واعتبر ترامب وعده بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيلية ونقل السفارة الأمريكية وتنفيذ ذلك بالخطوة الجريئة التي لم يقدر سابقيه على القيام بها، ولم يكن لديهم النية في ذلك.

وتحدث الرئيس الأمريكي، عن قراره بالاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان على الحدود مع سوريا والتي اتولت عليها إسرائيل عام 1967، معتبراً ذلك تغييراً جذرياً في سياسة أمريكا تجاه الشرق الأوسط من 50 عاماً وهي ثابتة.


جاء ذلك خلال كلمة ترامب بالأمس أمام المجلس الأمريكي الإسرائيلي في فلوريدا، حيث أوضح أنه هناك بعض اليهود يعيشون في أمريكا ولا يحبون إسرائيل، الأمر الذي تسبب في غضب آرون كياك الرئيس السابق للمجلس القومي اليهودي الديمقراطي والذي وصف تصريحاته بأنها معادية للسامية، موجهاً حديثه إليه بمراجعة تصريحاته  تجاه اليهود وضرورة أن يهتم بكل فرد من أفراد المجتمع اليهودي بأمريكا.

يذكر أن المجلس الأمريكي الإسرائيلي يحظى بدعم مادي من كبار مؤيدي الرئيس الأمريكي، وهما شيلدون أديلسون وزوجته ميريام.

كان ترامب قد سلم صهره غاريد كوشنر، وهو يهودي أمريكي انضم للإدارة الأمريكية ولم يكن لديه خبرة في السياسة، ملف خطة السلام. وأوضح ترامب، أنه إذا لم يتمكن كوشنر من إتمام هذا الملف فلن يتم إتمامه.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...