تراجع الأسهم الأوروبية بفعل ضعف نمو الوظائف الأمريكية

نون –  رويترز   

شهدت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، تراجعا طفيف بفعل نمو أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن أسهم شركات السفر والترفيه صعدت بعد رفع رايان إير توقعات أرباحها وإعلان مجموعة إيفولوشن جيمينج عن صفقة في الولايات المتحدة بشأن خدمات عبر الإنترنت تتعلق بألعاب القمار.

ورفعت الأرقام التي جاءت أفضل من التوقعات في فترة عيد الميلاد وبداية العام الجديد من أكبر شركة أوروبية للطيران منخفض التكلفة أسهمها لتصل إلى أعلى مستوياتها في عامين ودعمت أسهم ناقلتين متخصصتين أيضا في الطيران الاقتصادي هما إيزي جيت وويز إير اللتين صعد سهماهما أربعة بالمئة وسبعة بالمئة على الترتيب.

أخبار ذات صلة:

  1. تراجع الأسهم الأوروبية عقب اغتيال قاسم سليماني  
  2. هبوط الأسهم الأوروبية بفعل هجمات أرامكو السعودية
  3. تراجع الأسهم الأوروبية بفعل خسائر السوق الألمانية
  4. ارتفاع الأسهم الأوروبية بفعل عدم فرض رسوم على المكسيك  
  5. ارتفاع الأسهم الأوروبية وبورصة اليونان تقفز بعد الدعوة لانتخابات مبكرة
  6. ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تقدم محادثات التجارة

وقفز سهم مجموعة إيفولوشن جيمينج السويدية ستة بالمئة بعد أن أعلنت عن اتفاق مع براكس كاسينو التي مقرها الولايات المتحدة لتوفير خدمات عبر الإنترنت.

وأغلق مؤشر السفر والترفيه الفرعي عند أعلى مستوياته في أكثر من عام ونصف العام، بينما نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي في الدقائق الأخيرة من التداول بعد أن كان أداؤه إيجابيا في أغلب فترات الجلسة. وهذا أول تراجع في أربعة أيام.

وضغط نمو أبطأ من المتوقع لـ الوظائف في الولايات المتحدة في ديسمبر /كانون الأول على تقدم وول ستريت، لكن وتيرة التوظيف ظلت كافية لبقاء أكبر اقتصاد في العالم على مسار النمو.

وكان المؤشر ستوكس 600 القياسي قد تراجع عن مستويات قياسية في بداية الأسبوع في ظل مخاوف بشأن صراع شامل بين الولايات المتحدة وإيران.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...