تراجع أسعار الذهب بفعل دعم التجارة للدولار  

نون رويترز   

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، تراجعا إذ دفعت الضبابية حيال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعض المستثمرين للجوء للدولار الآمن للضغط على الأصول المقومة بالعملة الأمريكية.

فيما ارتفع البلاديوم، الذي يُستخدم في التحفيز بصناعة السيارات، لمستوي قياسي جديد وسط توقعات بعجز في المعروض هذا العام ما ساهم في تخطيه مستوى 1700 دولار لأول مرة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1490 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجلت الأسعار 1486.60 دولار في الجلسة السابقة وهو أقل مستوى منذ 18 سبتمبر /أيلول.

ونزل المعدن الأصفر في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 1496.60 دولار للأوقية.

بينما استقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع.

واستقرت أسواق الأسهم في أوروبا وآسيا، بما في ذلك الصين، اليوم الاثنين، متجاهلة أنباء عن أن الإدارة الأمريكية تدرس إلغاء قيد شركات صينية من البورصات الأمريكية.

ونقلت بلومبرج عن مونيكا كراولي المسؤولة في وزارة الخزانة الأمريكية قولها السبت الماضي، إن البيت الأبيض لا يفكر في هذه الخطوة في الوقت الحالي، بعد أن ذكرت رويترز يوم الجمعة أن الإدارة الأمريكية تدرس هذه الإجراء.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1694.85 دولار للأوقية بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1700.71 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت الفضة بما يزيد عن واحد بالمئة إلى 17.33 دولار للأوقية وهبط البلاتين بنحو واحد بالمئة تقريبا إلى 929.77 دولار للأوقية.

 

أخبار ذات صلة:

  1. استقرار أسعار الذهب وسط تحسن توقعات المحادثات التجارية  
  2. استقرار أسعار الذهب مع ترقب لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي
  3. ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار  
  4. هبوط أسعار الذهب مع صعود الدولار وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي
  5. تراجع أسعار الذهب عقب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...