تحذيرأممي: الموت يهدد مليون امرأة يمنية

0

حذرت الأمم المتحدة من احتمال تعرض أكثر من مليون امرأة في اليمن إلى «خطر الموت» بسبب انعدام الخدمات الصحية المنقذة للحياة.

وأكدت المنظمة الدولية خلال بيان رسمي أنه تم إغلاق 100 مستشفى من بين 268 مستشفى تدعمها الأمم المتحدة في اليمن، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأرجعت هذا القرار إلى تراجع التمويل الذي يتم منحه إلى الصندوق الأممي للسكان، وتوقع الصندوق، أن تغلق 75 مستشفى أخرى في نهاية سبتمبر الجاري.

وشددت الأمم المتحدة، إن هذا سيؤثر بشكل مباشر على 650 ألف امرأة في حاجة لخدمات الصحة الإنجابية، فيما ستكون حياة أكثر من مليون امرأة في خطر، لو أغلقت تلك المستشفيات الأممية.

وكشفت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة ناتاليا كانيم، أن أكثر من مليون امرأة يمنية في حاجة ماسة إلى توفر التمويل اللازم، كي لا يفقدن إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة.

وحسب المنظمة الأممية، تشير التقديرات إلى وفاة امرأة يمنية واحدة، كل ساعتين، بسبب مضاعفات الحمل والولادة.نون

وذكر الصندوق أنه وثق العديد من الحالات التي تتعرض فيها النساء لمخاطر صحية حرجة، بسبب الحمل وانعدام خدمات الصحة الإنجابية الكفيلة بإنقاذهن وأطفالهن.

ولغياب الإمكانات والمعدات والأدوية في عيادات مناطقهن الريفية، تضطر بعض النساء إلى السفر لساعات طويلة، للوصول إلى العاصمة لتلقي العناية الصحية أو لإجراء عملية ولادة قيصرية.

موضوعات ذات صلة

  1. الحوثيون يستهدفون الجيش اليمني بصاروخ «زلزال 1» شرق البيضاء
  2. تعثر المفاوضات بين الفرقاء في اليمن
  3. السعودية: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي تحرك عسكري جنوب اليمن
  4. اليمن..الانتقالي الجنوبي: نسعى لإقامة دولة فيدرالية بنظام الأقاليم
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This