تجنبي هذه الأخطاء عند وضع مرطب البشرة

0
 تفقد البشرة كميات كبيرة من السوائل خلال فصل الصيف، ما يعرضها للجفاف، لذلك تلجأ الكثيرات إلى استخدام المرطبات لاستعادة نضارة البشرة وحيويتها، ولكن عليك عند وضع هذه المرطبات تجنب بعض الأخطاء، للحصول على النتيجة اللازمة.

 اختبار المنتج:

مثلما تختبرين ظل الشفاه أو ظل العيون قبل الشراء، يجب أن تفعلي الشيء نفسه بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة إن أمكن. ويوصي الخبراء باختبار هذه المنتجات على العنق لمدة أسبوع قبل تطبيقها على الوجه.

اختيار المرطب المناسب:

أفضل مرطب هو الذي يلبي احتياجات بشرتك، لذا لا تشتري مرطباً للبشرة لأن صديقتك أوصت به، فكل بشرة تحتاج إلى نوع وتركيبة مختلفة، ويفضل الاستعانة بخبراء التجميل لهذه الغاية.

استخدام الزيت فقط للترطيب:

تحتوي المرطبات على مكونات تسحب جزيئات الماء إلى الجلد، بينما تحتوي المنتجات التي تحتوي على الزيوت على مكونات مطهرة تعالج البشرة فقط على مستوى السطح، لذلك لا يكفي استخدام الزيوت للحصول على ترطيب عميق للبشرة.

تطبيق المرطب على جلد جاف:

تكون المرطبات أكثر فاعلية عندما يكون الجلد لا يزال رطباً، حيث أن الجلد الرطب يمتص الرطوبة ويحافظ عليها لفترة أطول.

الترتيب الخاطئ لمنتجات العناية:

من أجل الحصول على أقصى فائدة ممكنة، لا بد من التطبيق الصحيح لمنتجات العناية، حيث يوصى الخبراء بالمنتجات الأخف فالأكثر سماكة.

إهمال استخدام مرطب مع واقي شمسي:

حتى المستويات المنخفضة من التعرض لأشعة الشمس تسهم في تطوير سرطانات الجلد والتجاعيد المبكرة. وأفضل خط دفاع هو تطبيق مرطب للبشرة مع عامل وقاية مناسب.

تقشير البشرة بدلاً من ترطيبها:

هناك فرق بين البشرة الباهتة والجافة، فعندما يبدأ الجلد بالتقشر فهذا لا يعني بالضرورة أن بشرتك بحاجة إلى التقشير، بل على الأغلب تفتقر إلى الرطوبة اللازمة للحفاظ على نضارتها.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. طريقة لنعومة وترطيب البشرة

  2. ماسك الخميرة لازالة الحبوب من البشرة

  3. فوائد زيت السمسم للشعر والبشرة

  4. ماسك الشوفان باللبن لتفتيح البشرة

  5. ماسك السمسم لتفتيح البشرة

  6. 5 ماسكات من خيرات الطبيعة لتنظيف البشرة

  7. 10 خطوات للعناية بالبشرة

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...