تبادل لإطلاق القذائف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

نون وكالات

اندلعت اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الله قرب حدود لبنان، وتبادل الجانبان إطلاق القذائف ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

أفاد مراسل روسيا اليوم في لبنان، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف مدينة بنت جبيل وبلدتي عيترون ومارون الراس اللبنانية بعدد من القذائف المدفعية، إثر استهداف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن قذائف مضادة للدروع أطلقها «حزب الله» استهدفت قاعدة عسكرية ومركبة.

وأعلن «حزب الله» سقوط قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين جراء استهداف الحزب لآلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم شمالي إسرائيل.

وتأتي هذه التطورات على خلفية تصعيد التوتر عند الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، بعد إعلان بيروت عن خرق طائرات مسيرة عسكرية إسرائيلية مجالها الجوي وادعاءات إسرائيلية بإفشال خطة إيرانية لتزويد «حزب الله» بصواريخ عالية الدقة.


وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر صفحته الخاصة على «تويتر» أن الجيش تلقى تقارير تفيد بإطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة أفيفيم شمال إسرائيل، مشيرا إلى أن الجيش يعمل على التأكد من صحة تلك المعلومات الأولية.


وأضاف أدرعي في تغريدة أخري أن الجيش الإسرائيلي أصدر تعليمات بإلغاء جميع الأعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي مع لبنان بما فيها الأعمال الزراعية، مشيرا إلى أنه تم إصدار بعض الأوامر لضباط الأمن في البلدات.

وطالب الجيش السكان في منطقة تبعد مسافة 4 كلم من الحدود اللبنانية بالبقاء في المنازل وفتح الملاجئ.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. حزب الله يرد على إسرائيل بتدمير آلية عسكرية قرب حدود لبنان
  2. لبنان: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وألقت مواد حارقة
  3. حزب الله يهدد إسرائيل بـ «ضربة مدروسة»
  4. نتنياهو يحذر إيران وحزب الله
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This