تايلاند تمنح رعايا السعودية تأشيرات الكترونية عند الوصول

نون محمود علام     

قررت الحكومة التايلاندية تقديم خدمة خاصة لرعايا المملكة العربية السعودية، لتمكين المسافرين منهم إلى تايلاند من إستخدام خدمة التأشيرات الإلكترونية عند الوصول اعتباراً من 14 فبراير المقبل.

وتم مؤخرا إبرام اتفاقية تعاون بين مكتب الهجرة في تايلاند وشركة خدمات التأشيرات العالمية VFS Global لإطلاق خدمة التأشيرات الإلكترونية الجديدة عند الوصول ( eVisa On Arrival eVOA) التي تهدف إلى تعزيز سرعة إجراءات الدخول إلى تايلاند وجعلها أكثر راحة للمسافرين من 21 دولة من بينها المملكة العربية السعودية والهند والصين وأوكرانيا.

وتأتي الاتفاقية تماشياً مع مبادرة حكومة تايلاند الهادفة إلى تنشيط السياحة حيث سيتمكن المسافرون  من الحصول على تصريح دخول من مكتب الهجرة في تايلاند قبل مغادرتهم بلدهم الأصلي.

ويمكن للمسافرين الحصول على تصريح السفر مسبقاً عبر الإنترنت قبل بدء الرحلة وذلك خلال 24 إلى 72 ساعة، وفي حال كان هناك طلب تأشيرة عاجل للسفر إلى تايلاند، يمكن للمسافرين الاستفادة من خدمة Express eVOA عبر الإنترنت لتسريع الحصول على الموافقة كما يمكن للمسافرين أيضاً الحصول على قرار التأشيرة الإلكترونية الجديدة عند الوصول لأي متطلبات سفر قصيرة خلال 24 ساعة من خلال دفع رسوم الخدمة الإضافية.

ويستفيد المتقدمون للتأشيرة الإلكترونية الجديدة عند الوصول من خدمات أسرع في منافذ (كاونترات) مخصصة في المطارات الرئيسية في تايلاند ليتمكنوا من توفير الوقت والاستمتاع بتجربة دخول أسرع وأكثر راحة إلى تايلاند علاوة على انه ومع بساطة عملية تقديم طلب التأشيرة المسبق عبر الإنترنت، لا يحتاج المسافرون إلى حمل أي نسخ ورقية لتأكيد الحجز الفندقي أو تذاكر السفر وما إلى ذلك.

ونظراً لأن رسوم التأشيرة قد تم دفعها مسبقاً عبر الإنترنت، فليس هناك حاجة لحمل النقد بالعملة المحلية للدفع على منافذ وكاونترات المطار.

وسوف يتمكن المسافرون من خلال خدمة «التأشيرات الإلكترونية الجديدة عند الوصول» من توفير الوقت والحصول على خدمات أسرع في منافذ (كاونترات) مخصصة في المطارات الرئيسية في تايلاند.

كما توفر الخدمة الجديدة للمسافرين إلى تايلاند تجربة مختلفة كلياً عند التقدم بطلب للحصول على إذن دخول مسبق وكذلك عند الوصول إلى البلاد عبر مطارات سوفارنابومي ودونج ميونج في بانكوك، وكذلك عبر مطارات فوكيت وشيانج ماي سواء عبر الخطوط الجوية التايلاندية أو شركات الطيران الأخرى.

ويحصل المسافرون على تصريح السفر الخاص بهم عبر الإنترنت في غضون 24 إلى 72 ساعة من تقديم الطلب.

تتوفر أيضاً خدمة «Express eVisa On Arrival» الجديدة للحصول على الموافقة في غضون 24 ساعة.

وتعليقاً على إطلاق خدمة التأشيرات الإلكترونية الجديدة، قال اللفتنانت جنرال سوراتشات هاك بارن، مفوض مكتب الهجرة في تايلند:  نحن فخورون بإطلاق خدمة التأشيرات الإلكترونية الجديدة التي تعتبر حلا رقميا جديدا من شأنه أن يساهم في تعزيز تجربة المسافرين العصرين الذين يرغبون بخدمات سلسلة وسريعة تسهّل عليهم الحصول على التأشيرة لزيارة تايلاند من 21 دولة حول العالم.

ومن جهته قال  زوبين كاركاريا، الرئيس التنفيذي لشركة VFS Global: يسعدنا التعاون مع مكتب الهجرة في تايلاند والخطوط الجوية التايلاندية لتوفير خدمات أسرع وأكثر راحة للمسافرين إلى تايلاند مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمن والسلامة خلال عملية منح التأشيرة، ومن خلال خبرتنا وموثوقيتنا في تقديم خدمات طلبات التأشيرات في جميع أنحاء العالم، إلى جانب المزايا العديدة التي تقدمها خدمة التأشيرة الإلكترونية الجديدة عند الوصول، نحن نساهم في جعل تجربة السفر إلى تايلاند أكثر سهولة ومتعة، وبالتالي تعزيز الأنشطة السياحة إلى البلاد.

وأضاف كاركاريا، نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع سفارة مملكة تايلاند التي نتعاون معها منذ عام 2005 لتقديم خدمات التأشيرات عبر 27 مدينة في أربعة بلدان من خلال شبكة قوية تضم 27 مركزاً لتقديم طلبات التأشيرة، وانطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في مجال خدمات التأشيرات، نحن ملتزمون بتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية في مملكة تايلاند، حيث نوظف 326 مواطناً تايلاندياً.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...