عالمي

بوتين: الحكومة الروسية لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الحكومة الروسية لم تتدخل في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، كما أنها لم تشارك في الأنشطة الخاصة لرجل الأعمال يفجيني بريجوزين.

وأوضح بوتين، في تصريحات صحفية خلال زيارته للنمسا نقلتها وكالة أنباء “تاس” الروسية، «بخصوص بريجوزين أود أن أطلب منكم التفريق بين حكومة روسيا الاتحادية أو روسيا كدولة وبين كيانات الشركات، فبريجوزين يطلق عليه “طباخ بوتين” وهذه حقيقة فهو يعمل في مجال الطعام ولديه مطعم في سان بطرسبورج».

وأضاف الرئيس الروسي «هل تعتقدون حقا أن مالك مطعم – حتى إذا كان لديه القدرة على الاختراق الإلكتروني ويمتلك شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات – يستطيع التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة أو أي دولة أوروبية».

وأكد بوتين أن انحدار السياسة والإعلام الغربي يجب أن يكون أمرا محرجا إذا كان مالك مطعم من روسيا يمكنه التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، مضيفا «إسألوا بريجوزين بنفسه وسيخبركم أن الدولة الروسية ليس لها علاقة بذلك».

وأوضح الرئيس الروسي أنه أقام صداقات مع الكثير من الناس في موسكو وسان بطرسبورج خلال سنوات حياته المهنية.

وقال بوتين «هناك السيد سوروس في الولايات المتحدة ويتدخل في جميع المواقف في جميع أنحاء العالم، وكثيرا ما يقول أصدقاؤنا الأمريكيون إن الولايات المتحدة لا علاقة لها بمساعي سوروس الخاصة، ونفس الشيء بالنسبة لنا فبريجوزين لديه مساعيه الخاصة».

الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك