بلومبرج: منح طواقم السفن التي تمر عبر هرمز حق رفض الإبحار

نون-وكالات                                 

ذكرت وكالة “بلومبرج” منح طواقم بعض السفن التجارية التي تجري رحلاتها عبر مضيق هرمز حق رفض الإبحار عبر هذا الممر البحري الاستراتيجي بسبب تزايد المخاطر فيه.

ويأتي ذلك  بموجب اتفاق مؤقت توصلت إليه “لجنة مناطق العمليات الحربية” التي تضم النقابة الدولية للبحارة وعمال الملاحة NautilusInternational وغرفة الملاحة البريطانية والاتحاد البريطاني الوطني لعمال سكك الحديد والملاحة والنقل.

وأوضحت  Nautilus International في بيان أصدرته الجمعة الماضي أن اللجنة في اجتماع طارئ عقدته الأسبوع الماضي قررت إدراج مضيق هرمز على قائمة “مناطق الخطر المرتفع”، مضيفة أن هذا الاتفاق يمنح البحارة الحق في رفض العمل على متن السفن التي تعبر المضيق.

وأضافت  أنه بإمكان الطاقم على سبيل المثال، طلب مغادرة السفينة في ميناء قبل دخولها المضيق، لكن فقط في حال عدم التزام السفينة بتوصيات الدولة التي تحمل علمها والمؤسسات الملاحية، وذلك يتعلق على وجه الخصوص بالسفن البريطانية التي تدخل المضيق دون حراسة عسكرية.

ويتضمن الاتفاق البحارة من أي جنسية على متن جميع السفن المسجلة لدى غرفة الملاحة البريطانية، بما فيها سفن التي تحمل علم دولة غير المملكة المتحدة.

ويتناول  الاتفاق على أن رواتب البحارة العاملين على متن السفن التي تنفذ رحلاتها عبر هرمز قد ترتفع إلى الضعفين بسبب المخاطر الأمنية.

موضوعات ذات صلة

  1. الولايات المتحدة تطالب ألمانيا بالانضمام لبعثة ضمان الأمن في هرمز
  2. سلطنة عُمان: جهود مكثفة لاستقرار الملاحة في مضيق هرمز
  3. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثانية لمضيق هرمز
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This